الطائرات الروسية ترتكب مجزرتين في ريف ديرالزور

القصف الروسي الذي استهدف المعبار النهري بين بلدتي القورية و الطيانة

أمجد الساري – حرية برس:

ارتكبت الطائرات الروسية مساء يوم الأربعاء ، مجزرتين جديدتين في ريف ديرالزور ، راح ضحيتها أكثر من 30 شهيداً وعشرات الجرحى، إثر استهدافها للمعبار المائي في مدينة القورية ومدينة البوكمال بعدة غارات جوية .

وقالت مصادر محلية في ديرالزور لحرية برس إنَّ الطائرات الروسية شنّت مساء الأربعاء غارات جوية استهدفت معبار القورية من جهة الشامية ومعبار الطيانة من جهة الجزيرة على ضفتي نهر الفرات، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من عشرين وسقوط عدد كبير من الجرحى .

وأضافت المصادر ذاتها أنَّ عدد كبير من الجثث طفت على نهر الفرات، بالإضافة لوجود عدد من الجثث المتفحمة التي لم يتم التعرف عليها بعد، كما اشتعلت النيران بسيارات تابعة لمدنيين كانت بالقرب من المعبار المائي في مدينة القورية .

وفي سياق متصل ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة البوكمال التي ارتكبتها الطائرات الروسية اليوم، إلى أكثر من ثلاثة عشر شهيداً من عائلة واحدة غالبيتهم من النساء والأطفال، والعدد مرشح للارتفاع لوجود جثث تحت الأنقاض.

الجدير بالذكر أنّ الطائرات الروسية ارتكبت العديد من المجازر بحق النازحين في ريف ديرالزور بقصفها المتعمّد للمعابر المائية على ضفاف نهر الفرات ، سقط على إثرها المئات من الشهداء والجرحى.

رابط مختصر
2017-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير