الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

الاحتلال يزعم قتل 20 مسلحاً واعتقال 200 آخرين من مجمع الشفاء الطبي في غزة

فريق التحرير19 مارس 2024آخر تحديث :
جثث لفلسطينيّين قتلوا في القصف الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة في مستشفى النجار. (أ ف ب)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها ما يقارب 200 شخص ما بين شهيد وجريح.

وأفادت وزارة صحة في غزة في بيان لها، يوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيداً و116 إصابة خلال الـ24 ساعة.

وأضافت الوزارة أنه لايزال “عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ووفقاً لما ورد في البيان فقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 31726 شهيد و 73792 إصابة.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على مختلف المناطق من قطاع غزة بالتزامن مع تفاقم الأوضاع المعيشية وتدهور القطاع الصحي، بالإضافة إلى تحذيرات أممية من حدوث مجاعة “كارثية” شمال القطاع، في حال عدم تسهيل الجانب الإسرائيلي إيصال المساعدات الإنسانية.

من جانبه، زعم الاحتلال الإسرائيلي قتل 20 مسحاً واعتقال 200 آخرين من مجمع الشفاء الطبي في غزة.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري قوله “ألقينا القبض على أكثر من 200 من المشتبه بأنهم إرهابيون ويخضعون حاليا للاستجواب. وقضينا على أكثر من 20 إرهابيا داخل مجمع المستشفى”، مشيراً إلى مقتل جندي من الاحتلال خلال الاقتحام.

وأضاف هاجاري “حاولت حماس إعادة تأسيس قاعدتها في المستشفى واستخدامها مأوى للإرهابيين الهاربين. لن نسمح بذلك وسنواصل هجماتنا على أي مكان تحاول حماس السيطرة عليه مجددا”.

ونشر في حسابه على منصة “إكس” مقاطع فيديو تظهر أموالاً في المستشفى زعم أنها كانت معدة للتوزيع على نشطاء من حركة حماس داخل المستشفى.

المصدر حرية برس - وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل