انفجار لغم يودي بحياة 6 من جامعي الكمأة في ريف ديرالزور

فريق التحرير9 مارس 2024آخر تحديث :
صورة متداولة للسيارة التي كانت تقل جامعي الكمأ وانفجر فيها لغم أرضي

قتل 6 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، إثر انفجار لغم أرضي بسيارة نقل كانت تقل جامعي الكمأة في بادية البشري في ريف ديرالزور.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن لغماً انفجر بسيارة نقل كانت تقل عمالاً في طريقهم لجمع الكمأة في بادية البشري، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين على الأقل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضافت المصادر أن القتلى والجرحى ينحدرون من بلدة الشميطية في الريف الشرقي.

وتأتي هذه الحادثة عقب أيام من مقتل وإصابة أكثر من 40 شخصاً وعدد من المفقودين من عاملي جمع الكمأة، في هجوم مسلح شنه مجهولون يوم الأربعاء الماضي، في بادية كباجب بريف ديرالزور الجنوبي.

وتتكرر مثل هذه الحوادث في البادية والمنطقة الشرقية في موسم جمع الكمأة، والتي كان آخرها انفجار لغم في 25 من شباط/فبراير الماضي، والذي أودى بحياة نحو 13 شخصاً من جامعي الكمأة في بادية الرصافة بريف الرقة.

وتدفع الأوضاع الاقتصادية المتردية العديد من أهالي البادية والمناطق الشرقية للعمل في جمع الكمأة، نظراً لغلاء سعرها، رغم الخطر الذي يواجههم من هجمات مسلحة سواء لمليشيات إيرانية وعراقية ومسلحين أوخلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش”.

وكان تجمع ثوار سوريا قد وثق مقتل 19 عاملاً في جمع الكمأة بينهم نساء في شباط/فبراير الماضي، في هجمات متفرقة لمليشيات إيرانية وانفجار مخلفات المعارك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل