بايدن يوقع قانون “الكبتاغون2” لمكافحة اتجار نظام الأسد بالمخدرات

فريق التحرير25 أبريل 2024آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي جو بايدن – انترنت

وقّع الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، يوم الأربعاء، مشروع قانون “قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاغون” الذي يهدف إلى مكافحة تجارة نظام الأسد بالمخدرات.

وجاء توقيع بايدن لقانون “الكبتاغون2” ضمن حزمة من القوانين التي تم تحديدها كمتطلبات طارئة، من بينها قانون إنهاء تمويل حركة حماس وقانون محاسبة القادة الإيرانيين.

وجاء في بيان البيت الأبيض بأن سياسة الولايات المتحدة هي استهداف الأفراد والكيانات والشبكات المرتبطة بالحكومة السورية لتفكيك وإضعاف المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية، بما في ذلك شبكات تهريب المخدرات المرتبطة بنظام الرئيس بشار الأسد في سوريا وحزب الله.

وقال النائب في الكونغرس الأمريكي عن الحزب “الجمهوري “فرينش هيل”، وهو راعي مشروع القانون في مجلس النواب، في منشور له على “إكس“، إنه من المهم اتخاذ “المزيد من الإجراءات لتعطيل وتفكيك إنتاج الكبتاجون وتهريبه، لأنه يولد مليارات الدولارات من التمويل غير المشروع لنظام الأسد، ويدمر العائلات في المنطقة”.

وأضاف “مع التوقيع على مشروع القانون الخاص بي ليصبح قانونا، سيتم استهداف المتورطين بشكل مباشر في انتشار هذا العقار الخطير ومعاقبتهم”.

وقدم قانون “الكبتاغون2” للتوقيع عقب موافقة مجلس الشيوخ، حيث حصل على تأييد 79 صوتاً، بعد أن اجتاز مجلس النواب بتأييد 360 عضو من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

اترك رد

عاجل