عقوبات أمريكية بحق أفراد مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني

فريق التحرير24 أبريل 2024آخر تحديث :
الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية – أرشيف

حرية برس:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة بحق 4 أفراد إيرانيين وشركتين لارتباطهم بمليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الثلاثاء، إنها فرضت عقوبات على شركتين وأربعة أفراد مرتبطين بالحرس الثوري الإيراني، ومتورطين في نشاط سيبراني” استهدف أكثر من اثنتي عشرة شركة أمريكية وهيئات حكومية.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان إي. نيلسون: “تواصل الجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة الإيرانية استهداف الشركات والهيئات الحكومية الأمريكية في حملة منسقة ومتعددة الجوانب تهدف إلى زعزعة استقرار بنيتنا التحتية الحيوية وإلحاق الضرر بمواطنينا”.

وأضاف: “ستواصل الولايات المتحدة الاستفادة من نهجنا الحكومي بأكمله لكشف وتعطيل عمليات هذه الشبكات”.

وأشار البيان إلى أن الحرس الثوري الإيراني يقف وراء “الأنشطة السيبرانية الخبيثة، من خلال سلسلة من الشركات الواجهة لاستهداف الولايات المتحدة والعديد من البلدان الأخرى”.

وتم إدراج كل من شركتي مهرسم أنديشة ساز نيك، وداديه أفزار أرمان، و4 أفراد هم علي رضا شافي نسب، وكميل باراداران سلماني، ورضا كاظمي رحمن على قائمة العقوبات، لارتباطهم بهجمات سيبرانية خبيثة نيابة عن الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين قد أعلنت في مؤتمر صحفي لها يوم الثلاثاء الماضي، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن، إن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران في الأيام المقبلة بسبب هجومها غير المسبوق على إسرائيل، وفقاً لما ذكرته رويترز.

كما توعد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بفرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ والطائرات المسيرة الإيراني، على خلفية قيامها بهجمات على إسرائيل، في 13 نيسان/أبريل الحالي. 

اترك رد

عاجل