الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية بمحافظة صعدة

فريق التحرير20 مايو 2018آخر تحديث :
مشاهد من المعارك التي يخوضها الجيش اليمني على جبهات اليمن – عدسة: مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

سيطر الجيش اليمني، مساء اليوم السبت، على عدة مواقع استراتيجية شمالي البلاد على الحدود مع السعودية، وذلك بعد معارك مع الحوثيين.

وقال مصدر عسكري لحرية برس إن القوات اليمنية “مسنودة بقوات التحالف العربي، سيطرت على الخط الأسفلتي الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومدينة الملاحيط (مركز مديرية الظاهر) التابعة لمحافظة صعدة “، بعد معارك مع الحوثيين.

وبحسب المصدر فقد أسفرت هذه المعارك عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين فضلاً عن تدمير آليات عسكرية، مشيراً إلى أن السيطرة على الخط الرابط بين المديريتين يأتي بعد ساعات من استكمال تحرير سلسلة جبال “أبو النار” الاستراتيجية المطلة على مدينة حرض من جهة الشرق.

وذكر المصدر أن الأهمية الاستراتيجية لسلسلة جبال “أبو النار” التي يبلغ طولها أكثر من 12 كيلو متر، تأتي من كونها “تطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التلال التابعة للمديرية، كما تطل على منطقة المَزرق التابعة لمديرية بكيل المير التي تبعد عنها ما يقارب ثلاثة كيلومترات”.

من جانب آخر أعلن التحالف العربي اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي لصاروخين بالستيين أطلقا باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

وقال المتحدث العسكري باسم التحالف “تركي المالكي” في بيان نقلته وكالة (واس) السعودية” إنه تم اعتراض صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية، من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف أن الدفاع الجوي السعودي رصدت صاروخاً آخر سقط في صحراء غير آهلة بالسكان، ولم ينتج عنه أي أضرار، موضحاً أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (خميس مشيط) وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان.

والجدير بالذكر أن حصيلة الصواريخ التي أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية بلغت 132 صاروخاً، وذلك حتى أبريل/نيسان الماضي، فيما وصل عدد المقذوفات بلغ 66 ألفا و298 منذ بداية الحرب بحسب بيان للتحالف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل