القوات الأمريكية تعلن إسقاط 28 مسيرة في البحر الأحمر

فريق التحرير9 مارس 2024آخر تحديث :
حاملة طائرات أمريكية في البحر الأحمر – أ ف ب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، إسقاط 28 طائرة مسيرة -أطلقها الحوثيون في اليمن- بالبحر الأحمر.

وقالت القيادة في بيان لها على منصة “إكس” إنه “في يوم 9 مارس/آذار بين الساعة الرابعة و 8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) تخللت هذه الفترة مزيد من الاشتباكات، حيث استطاعت القوات الأمريكية وقوات التحالف إسقاط ما لا يقل عن 28 طائرة بدون طيار “.

وأضافت أنه “لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في هذا الهجوم ولم ترد تقارير من السفن التجارية عن وقوع أية أضرار”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، تصديها لهجوم “واسع النطاق” بطائرات مسيرة نفذته جماعة الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن “بين الساعة الرابعة و 6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)”، على اعتبار أنها “تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”، وفقاً لما ورد في البيان.

وأشارت القيادة إلى تمكن “السفن والطائرات التابعة للبحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف” من إسقاط 15 طائرة بدون طيار، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً”، على حد وصفها.

وتصاعدت الهجمات بين الحوثيين والقوات الأمريكية في البحر الأحمر، عقب العمليات العسكرية التي أطلقها الحوثيون، ردا على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل