إصابة مدنيين وعسكريين بانفجار عبوة ناسفة في اليمن

فريق التحرير12 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 8:58 مساءً
28499839 219143361973969 472163209 o - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لآثار تفجير استهدف أحد الأحياء السكنية في اليمن – أرشيف

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلنت الشرطة اليمنية، في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، إصابة سبعة جنود في انفجار عبوة ناسفة، يوم الأحد.

وقالت شرطة عدن، في وقت متأخر من مساء الأحد، أن سبعة جنود من أفراد قوات الطوارئ والدعم الأمني، التابعة لإدارة أمن عدن، أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم عقب عودتهم من مهمة أمنية في العاصمة المؤقتة.

ونقل البيان الصادر عن شرطة عدن، عن قائد كتيبة الطوارئ “صامد سناح” قوله إن “الدورية اسُتهدفت بعبوة ناسفة أثناء عودتها من مهمة أمنية شمال مدينة عدن، ما أدى إلى جرح هؤلاء بإصابات مختلفة، تم نقلهم على إثرها إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج”، متوعداً بملاحقة الجماعات والخلايا الخارجة عن القانون، التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى في عدن.

وتشهد عدن بشكل متكرر عمليات تفجيرات واغتيالات، طالت العديد من منتسبي الأمن والجيش ومسؤولين محليين وأئمة مساجد.

من جانب آخر، أصيب ستة مدنيين اليوم الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة جوار سوق شعبي وسط مدينة تعز جنوبي غرب البلاد.

وقالت مصادر محلية لحرية برس: أن عبوة ناسفة زرعت بين سيارتين “لاندكروزر، وباص” كانتا متوقفتان أمام سوق شعبي لبيع القات،  وأشارت المصادر: أن الانفجار أسفر عن إصابة ستة مدنيين، ولم يصدر عن السلطات الأمنية في تعز أي بيان حول ذلك، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

يأتي ذلك بعد عشرة أيام من انفجار عبوة ناسفة، زرعت بإحدى الدوريات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية، أثناء أداء صلاة الجمعة، بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز.

وفي منتصف يناير الماضي انفجرت عبوة ناسفة بأحد الأطقم العسكرية التابعة للمسؤول الأمني العقيد، عبدالكريم السامعي، بعد أسبوع من انفجار عبوة في أحد الأطقم العسكرية المرافقة للوكيل أول لمحافظة تعز عبدالقوي المخلافي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير