الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قياديين في حزب الله

فريق التحرير17 أبريل 2024آخر تحديث :
غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة عين بعال جنوب لبنان – متداول

حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، أنه اغتال قائدي وحدة الصواريخ والقذائف في القطاع الغربي والقطاع الساحلي في “حزب الله” بهجومين جوويين جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان له على منصة “إكس” إن طائرة تابعة لسلاحه الجوية هاجمت محمد حسين مصطفى شحوري قائد وحدة الصواريخ والقذائف القطاع الغربي في وحدة الرضوان التابعة لتنظيم حزب الله جنوب لبنان.

وأضاف أن “كان “حسين كان مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ العديد من خطط إطلاق الصواريخ باتجاه العمق الإسرائيلي”، وأنه شارك كجزء من منصبه في الترويج والتخطيط لإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه إسرائيل من منطقة القطاع الأوسط والغربي في لبنان.

وأشار البيان إلى مقتل محمود إبراهيم فضل الله، الذي قال إنه ناشط في وحدة الصواريخ والقذائف التابعة للحزب، في الهجوم ذاته.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق مقتل “إسماعيل يوسف باز، قائد القطاع الساحلي في حزب الله، وقال إنه كان يعمل “باز “عنصرا بارزا ومخضرما لدى الجناح العسكري التابع للحزب حيث تولى عدة مناصب”، مشيراً إلى أن رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء.

ووفقاً لما ورد في البيان فإن باز كان “يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع” باتجاه إسرائيل من منطقة الساحل في لبنان، مضيفاً أنه “خلال الحرب الراهنة هو نظم وخطط لتنفيذ مخططات إرهابية مختلفة بحق إسرائيل”.

من جانبه، نعى حزب الله كلاً من محمد حسين مصطفى شحوري، وهو من مواليد عام 1994 من بلدة الشهابية في جنوب لبنان، وإسماعيل يوسف باز من مواليد عام 1972 من بلدة الشهابية، ومحمود إبراهيم فضل الله من مواليد عام 1975 من بلدة عيناثا، دون تبيان رتبة كلاً منهم أو طبيعة مهامهم في الحزب.

وأكد الحزب أنه قام بتنفيذ هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية رداً على الهجومين على بلدتي عين بعال والشهابية، حيث أعلن استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في مستوطنة كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا، واستهداف موقع البغدادي الإسرائيلي بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالجليل الأعلى.

اترك رد

عاجل