الخارجية الأمريكية تعرض مكافآت لمن يقدّم معلومات عن قادة في حزب الله

إعداد وترجمة: إسراء الرفاعي - حرية برس

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن برنامج المكافآت في وزارة العدل الأمريكية يعرض جوائز تصل إلى 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن “طلال حمية”، وتصل 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن “فؤاد شكر” ، ويعد الاثنان من كبار القادة في تنظيم حزب الله اللبناني.

وذكرت الوزارة أن ذلك يعود لتورط “طلال حمية” بعدد من الهجمات الإرهابية بالإضافة إلى عمليات اختطاف، وهو قائد الفرع الخارجي الإرهابي لحزب الله المعروف بمنظمة الأمن الخارجي “إسو”، التي تمتلك خلايا إرهابية في جميع أنحاء العالم ، ومسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لعدد من الهجمات الإرهابية خارج لبنان، كانت قد استهدفت في المقام الأول الإسرائيليين والأمريكيين.

وقد صنفت وزارة الخزانة الأمريكية “حمية” كإرهابي عالمي موجّه بموجب الأمر التنفيذي 13224 بتاريخ 13 سبتمبر/أيلول 2012 ، ونتيجة لهذا التصنيف فإن جميع أصول “حمية” الموجودة في الولايات المتحدة، أو من خلال أشخاص موكلين فيها سيتم تجميدها، ويحظر على الأشخاص الأمريكيين عموما الدخول في معاملات معهم.

ويشغل فؤاد شكر منصب قائد عسكري كبير في حزب الله في جنوب لبنان ، وهو عضو في أعلى هيئة عسكرية تابعة لحزب الله “مجلس الجهاد”. وقد لعب “شكر” دوراً رئيسياً في العمليات العسكرية الأخيرة التي قام بها حزب الله في سوريا، وفي تخطيط وإطلاق هجوم عام 1983على ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت حيث قتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية .

وقد حكمت وزارة الخزانة الأمريكية “شكر” وفقاً للأمر التنفيذي 13582 في 21 يوليو/تموز 2015 للعمل لصالح حزب الله. وتتم إدارة برنامج المكافآت من أجل العدالة من قبل مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية. وقد دفع البرنامج منذ إنشائه في عام 1984 ما يزيد على 145 مليون دولار إلى أكثر من 90 شخصاَ ممن قدموا معلومات عملية ساعدت في تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منعت أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير