أردوغان وبوتين يتفقان على قمة تركية روسية إيرانية باسطنبول

فريق التحرير8 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 3:15 مساءً
1028711183 - حرية برس Horrya press
لم يتم تحديد موعد للقمة الثلاثية ـ سبوتنيك

حرية برس:

اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس على إقامة مواقع مراقبة عسكرية جديدة في منطقة إدلب شمال سوريا، وعقد قمة ثلاثية بمشاركة إيران في اسطنبول على غرار سابقتها في سوتشي.

جاء خلال اتصال هاتفي بين أردوغان وبوتين “تناولا خلاله آخر التطورات في سوريا وفي مقدمتها عفرين وإدلب”، كما أنهما بحثا الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية قرب دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

ولم تذكر الوكالة ما إذا تم الاتفاق على موعد محدد للقمة.

بدوره قال المكتب الصحفي للكرملين إن بوتين وأردوغان أكدا خلال الاتصال “على أهمية استمرار التعاون الروسي التركي الإيراني حول سوريا، وعلى أهمية الالتزام الصارم باتفاقيات أستانا حول سوريا”.

واتفق الرئيسان، وفقاً للكرملين، على إقامة مواقع مراقبة جديدة في مدينة إدلب، وعقد القمة الثلاثية القادمة للدول الضامنة في مدينة إسطنبول التركية، مؤكداً أنهما بحثا فرص إجراء اتصالات جديدة بين روسيا وتركيا وإيران بشأن سوريا.

وأضاف الكرملين، أن الرئيسان اتفقا كذلك “على رفع مستوى التنسيق بين القوات وأجهزة الأمن الروسية والتركية في مكافحة الإرهاب”.

يأتي هذا غداة ارتكاب طيران العدوان الروسي لعدة مجازر في سوريا، وخصوصاً في مناطق ريف إدلب والغوطة الشرقية والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، إضافة لتشريد الآلاف من منازلهم.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير