وفدي حماس وفتح يصلان القاهرة لبدء مباحثات المصالحة الوطنية

يصل اليوم الاثنين، وفدي حركة حماس وحركة فتح الى العاصمة المصرية القاهرة لبدء محادثات المصالحة الوطنية في فلسطين يوم غد الثلاثاء برعاية الحكومة المصرية.

وذكر المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي أن أبرز ملف سوف يتم مناقشتها هي تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها كاملة في غزة بما فيها من معابر وكافة النواحي الامنية والاقتصادية والسياسية.

وأكد اسامة أن حركة فتح تصر على تمكين حكومة الوفاق الوطني وعلى تمكين الوحدة الوطنية مهما كانت العقبات لافتاً ان الحركة لن تقبل بأنصاف الحلول.

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس “موسى أبو مرزوق” على تويتر أهمية الحوار في القاهرة خاصة في ظل التوقعات الشعبية الكبيرة حيث اكد أن “النجاح رهينة بيد الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) وعليه تقديم ما تقتضيه الحالة”.

فيما ذكر رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد لله أن لدى حكومته خططاً معدة مسبقاً وجاهزة للتنفيذ في غزة واكد ان الحكومة جاهزة لتنفيذ كافة برامجها في القطاع لكنها بحاجة الى اتفاق الطرفين لتسطيع العمل على الأرض ويشار ان حكومة الوفاق الوطني تسلمت الاسبوع الماضي كافة وزاراتهم في قطاع غزة بعد ان حلت حركة حماس اللجنة الإدارية بالقطاع .

وينتظر قطاع غزة أن تلغى العقوبات التي فرضها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسب خلافه مع حركة حماس.

إعداد: سليم قباني

رابط مختصر
2017-10-09 2017-10-09
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير