قوات الأسد تدخل الميادين وتسيطر على حي “البلعوم”

ديرالزور – حرية برس:

سيطرت قوات الأسد اليوم الجمعة، على حي البلعوم في مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي عقب معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وبدعم من الطيران الروسي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن قوات الأسد استطاعت بغطاء جوي روسي أن تدخل مدينة الميادين من الجهة الغربية لأول مرة منذ أربع أعوام، وتسيطر على حي البلعوم، عقب قصف عنيف شهدته المدينة في الأيام الأخيرة.

ويأتي هذا عقب سيطرة قوات الأسد منذ يومين على عدة قرى جنوب وشرق المدينة وصولاً إلى بلدة محكان، التي ماتزال الاشتباكات مستمرة على أطرافها في محاولة من قوات الأسد لاقتحام البلدة وتزامناً مع قصف جوي عنيف خلال الأيام الماضية، والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وفي السياق ذاته أفادت مصادر محلية في ديرالزور لحرية برس بأن قوات الأسد سيطرت على بلدتي مراط وحطلة وحويجة صكر ودوار الحلبية شرق وشمال مدينة ديرالزور، عقب اشتباكات عنيفة بينها وبين تنظيم الدولة “داعش” وقصف جوي عنيف استهدف ديرالزور المدينة والقرى المحيطة بها.

يُشار إلى أن محافظة ديرالزور تشهد قصفاً عنيفاً من قبل طيران التحالف الدولي وروسيا، أسفر عن استشهاد أكثر من مئتي مدني خلال هذا الأسبوع، في إطار الحملة العسكرية الشرسة التي شنتها كلاً من قوات الأسد ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، والتي تسببت بموجة نزوح كبيرة من مدن وبلدات الريف الشرقيو

رابط مختصر
2017-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير