انطلاق بطولة كأس الغوطة لكرة القدم بمشاركة شبابية واسعة

المباراة الأولى جمعت نادي دوما والنادي الأهلي وانتهت بالتعادل السلبي – عدسة عبيدة الدوماني

الغوطة الشرقية – عبيدة الدوماني – حرية برس:

انطلقت يوم الخميس الماضي بطولة كأس الغوطة الشرقية لكرة القدم برعاية مجلس محافظة ريف دمشق الحرة والهيئة السورية للرياضة والشباب، وبمشاركة 24 فريقاً رياضياً من مختلف مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وافتتحت البطولة بمباراة جمعت نادي دوما الرياضي ونادي الأهلي أقيمت في ملعب النسرين الواقع في مدينة دوما بالغوطة الشرقية وانتهت بالتعادل السلبي، وقال “محمد عثمان” عضو مجلس محافظة ريف دمشق لـ”حرية برس” أنه للمرة الأولى يتم افتتاح هذه البطولة  الفريدة من نوعها في الغوطة الشرقية، وترعاها الهيئة السورية للرياضة والشباب ومجلس المحافظة.

وأكد السيد محمد أن الهدف من البطولة لمّ شمل الرياضيين في الغوطة الشرقية وكسر الحصار المفروض على الغوطة وإخراج الرياضيين من الحالة النفسية الكئيبة التي عاشوها طوال الأعوام الخمس الماضية، وأوضح أنه سيتم تتويج الفريق الذي سيتصدر الدوري واختيار أفضل لاعب وأفضل حارس في الدوري وتكريمهم، وأشار إلى أن مجلس المحافظة سيعمل على تنظيم بطولات أخرى وتكرار التجربة.

تعد بطولة الكأس الأولى من نوعها في الغوطة الشرقية ولاقت حماساً كبيراً بين المشاركين

من جهته اعتبر “أكرم المصري” لاعب نادي دوما الرياضي في حديث لـ”حرية برس” أن المباراة الأولى التي جمعت فريقه بنادي الأهلي كانت حماسية إلى حدّ كبير، حيث يعتبر الناديان من الفرق العريقة في الغوطة ومن الصعب التغلب عليهما، وأثنى المصري على الأخلاق العالية لدى لاعبي الفريقين، معبّراً عن شكره لمجلس المحافظة والهيئة السورية للرياضة والشباب على إقامة البطولة.

وتستمر البطولة لمدة شهر بمشاركة 24 فريقاً، ومن المقرر إقامة المباريات على كافة الملاعب الموجودة في قطاعات الغوطة الشرقية.

وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية نشاطات رياضية مختلفة العام الماضي، ولكن بطولة كأس تعتبر الأولى من نوعها على مستوى كرة القدم في الغوطة الشرقية.

صورة للنادي الأهلي أحد الفرق المشاركة في البطولة – عدسة عبيدة الدوماني
رابط مختصر
2017-10-11 2017-10-11
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير