مظاهرة طلابية غربي حلب تنديداً بقرارات “حكومة الإنقاذ”

فريق التحرير22 مارس 2019آخر تحديث :
جانب من المظاهرة التي شارك بها العشرات من طلاب جامعة ’’حلب الحرة‘‘ في مدينة الأتارب غربي حلب – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس

تظاهر عشرات من طلاب جامعة ’’حلب الحرة‘‘ في مدينة الأتارب غربي حلب، اليوم الخميس، احتجاجاً على سيطرة المجلس التعليمي بإدلب التابع لحكومة الإنقاذ على كليات وجامعات ومبنى جامعة حلب الحرة وتنديداً بقرار المجلس بإغلاق أفرع جامعة حلب في عدد من المناطق المحررة.

وقال “سمير ياسين” أحد الطلاب المشاركين في المظاهرة “مستمرون بالدراسة في جامعتنا وسوف نستمر بالتظاهر والإعتصام حتى عودة جامعة حلب الحرة إلى ما كانت عليه، ولا يهمنا الحلاف السياسي بين الحكومة المؤقتة وحكومة الإنقاذ”.

وأضاف “ياسين” أن “المتظاهرين طالبوا بوجود جامعة حقيقية لا تكون تابعة لمجلس التعليم التابع لحكومة الإنقاذ، أو أن يكون المجلس التعليمي حقيقي ومتوازن ويشارك فيه جميع أبناء المنطقة يعتمد على الكفائات وله قرار إداري وسيادي علمي مستقل”.

ورفع المتظاهرون لافتاتٍ حملت عبارات “الحكومات في بلادي سئمنا من تشتتكم وكل الناس تتكتل، وستبقى جامعتنا كما كانت منذ ثمان سنوات، وهناك من يقصف المؤسسات التعليمية وهناك من يغلقها، ولا يليق بنا الاستسلام نحن أبناء ثورة”.

يذكر أن حكومة الإنقاذ أصدرت في كانون الأول من عام 2018 قراراً يقضي بإخلاء جميع مكاتب والمؤسسات التعليمية والمنشآت التابعة للحكومة المؤقتة بمافيها جامعة حلب الحرة بعد سيطرة هيئة تحرير الشام على ريف حلب بالكامل.

جانب من المظاهرة التي شارك بها العشرات من طلاب جامعة ’’حلب الحرة‘‘ في مدينة الأتارب غربي حلب – حرية برس©
رفع الطلاب لافتات أعربوا فيها عن عدم ستسلامهم لقرارات المجلس التعليمي لحكومة الإنقاذ – حرية برس©
جانب من مشاركة الطالبات في المظاهرة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل