وفاة أول طبيب بفيروس كورونا شمال غرب سوريا

فريق التحرير10 سبتمبر 2020آخر تحديث :
الطبيب عدنان الجاسم الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا – متداول

حرية برس:

أعلنت وحدة تنسيق الدعم السورية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة وفاة لطبيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في شمال غرب سوريا، بالإضافة إلى إصابة جديدة.

وأكدت وحدة تنسيق الدعم في نشرتها اليومية لمستجدات الفيروس في إدلب وريف حلب أن حالة الوفاة المسجلة هي لأحد الأطباء العاملين في مشفى الباب شرقي حلب، وذلك بعد أيام من إصابته بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى حالتين.

وأفاد مراسل حرية برس أن الطبيب عدنان الجاسم من أبناء مدينة موحسن في ديرالزور، قد توفي عقب أيام من إصابته بالفيروس، وهو أخصائي تخدير وعناية مشددة في مشفى مدينة الباب شرقي حلب.

كما ذكرت وحدة تنسق الدعم أن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 151، وذلك عقب تسجيل 13 إصابة، 8 منها في مدينة الباب و2 في جرابلس، وإصابتين في اعزاز وعفرين شمال حلب، وإصابة واحدة في مدينة إدلب.

ولفتت إلى أنه تم إجراء 90 فحصاً خلال اليوم، ليرتفع عدد الفحوصات إلى 6721 فحصاً، فيما وصلت الحالات المتعافية إلى 81 حالة.

وكان فريق منسقو استجابة سوريا قد ناشد أول أمس الاثنين، المنظمات والهيئات الانسانية عقب تسجيل معظم الإصابات بالفيروس في مدينة الباب، حيث سجل فيها 32 إصابة منذ بداية أيلول/سبتمبر الجاري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل