الجيش الحر يسيطر على مناطق بينها “معسكرات” في عفرين

فريق التحرير24 فبراير 2018آخر تحديث :
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

أحرزت فصائل الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي تقدماً جديداً في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، في إطار العمليات العسكرية التي تخوضها ضد مليشيا وحدات حماية الشعب في المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس بأن فصائل الحر تمكنت اليوم السبت، من السيطرة على معسكرات “عمرانلي” التابعة لمليشيا وحدات حماية الشعب في محور شران، بالإضافة لقريتي “حجلار وأبو كعب” في الأطراف الجنوبية الغربية من ناحية جنديرس بريف عفرين.

كما سيطر الجيش الحر على قرى حاجيكوا فوقاني وحاجيكوا تحتاني، وقرية دوميليا وثلاثة تلال محيطة على محور ناحية راجو شمال غرب مدينة عفرين بعد اشتباكات عنيفة مع المليشيات الكردية.

وأضاف مراسلنا أن الجيش الحر بات يحاصر ناحية جنديرس من ثلاث محاور رئيسية هي الشمالية والجنوبية والغربية، وسط استمرار الاشتباكات مع مليشيا الوحدات الكردية على عدة محاور بهدف السيطرة عليها بالكامل.

وتحاول فصائل الجيش السوري الحر تحييد المدنيين خلال العملية العسكرية على مدينة عفرين التي دخلت يومها الـ36، في حين تتهم مليشيا الوحدات كلاً من الجيش التركي والفصائل بأنها تستهدف المدنيين بشكل مباشر، إلا أن التصريحات التركية تؤكد أن تحييدهم عن العمليات أولوية ولذلك يكون التقدم بطيئاً.

وسجل مقتل العشرات من عناصر مليشيا الوحدات خلال الاشتباكات مع فصائل الجيش السوري الحر والجيش التركي، في حين تتعرض مواقعها لقصف يومي من المدفعية التركية، وسط اشتباكات مستمرة على عدة محاور.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل