قرارات جديدة من مفوضية اللاجئين في تركيا

فريق التحرير29 يناير 2018آخر تحديث :
إدارة الهجرة في ولاية شانلي أورفة التركية – ترك برس

أحمد صبرة – حرية برس:

طالبت مفوضية الأمم المتحدة من خلال معرفاتها الرسمية، ومن خلال بروشوراتها التوعوية، من اللاجئين السوريين ضرورة إعلامهم إن تم رفض قبول طلبهم التسجيل على الحماية المؤقتة من قبل السلطات التركية.

وقالت المفوضية: “إن قمتم بطلب الحماية المؤقتة من السلطات التركية، ولم تتم الموافقة على طلبكم، الرجاء إعلام مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو المنظمات ذات الصلة”.

وبذلك قد تحاول مفوضية الأمم المتحدة مساعدة الأشخاص المرفوضين، حتى يصبحوا تحت الحماية المؤقتة، كما يمكنهم في هذه الحالة الاستفادة من الدعم القانوني الذي تقدمه.

كما أوضحت بقولها يتم التسجيل للسوريين في تركيا من قبل المديرية العامة لإدارة الهجرة أو مديريات ادارة الهجرة في المحافظات.

وبهذا يكون دور مفوضية الأمم المتحدة للاجئين مساعد للجهات التركية في قضية توفير المساعدات للمواطنين السوريين الذين هم تحت الحماية المؤقتة فقط، والذين اتموا اجراءات التسجيل حالياً، فيما أضافت عدة أرقام للاتصال المباشر مع مكاتب المفوضية بتركيا.

خدمة الاستشارة لمفوضية شؤون اللاجئين 0093124097005

خط الاستشارة العام يقدم الخدمات للأمور المرتبطة بالحماية 093124058066

خط اللاجئين السوريين للخدمات المرتبطة بالحماية 093124058127

خط الاستشارة الاجتماعية يقدم الاسئلة المرتبطة بوضعكم أثناء وجودكم في تركيا 093124097006

يذكر أن مفوضية الأمم المتحدة في تركيا غير معنية بشكل مباشر بشؤون اللاجئين، و إنما هي جهة مساعدة لإدارة الهجرة التي استلمت الملف من منظمة الكوارث آفاد نهاية عام 2017.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل