مجزرة بقصف روسي على “خان السبل” في ريف إدلب

فريق التحرير13 يناير 2018آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 11:46 صباحًا
idleb 1 - حرية برس Horrya press
انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض في مناطق ريف إدلب ـ أرشيف

علاء الدين فطرواي ـ إدلب ـ حرية برس:

استشهد 9 مدنيين جلهم من الأطفال والنساء بقصف جوي روسي استهدف وسط بلدة خان السبل منتصف ليلة أمس، عملت خلالها فرق الدفاع المدني حتى فجر هذا اليوم على إنتشال المصابين والشهداء العالقين تحت الأنقاض.
وقال حازم صليبي لـ”حرية برس” وهو متطوع في الدفاع المدني أنه في تمام الساعة 11.30 ليلاً، قامت الطائرات الحربية الروسية بشن غارات على بلدة خان السبل، توجهنا مباشرة لمكان التنفيذ وعملنا على إنتشال الشهداء والجرحى وأثناء عملنا شنت الطائرات غارة على مكان تواجدنا.
وأضاف حازم أن “المشهد كان قاسي جداً، فأشلاء الشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ كانت تملىء المكان”.
وعمدت الطائرات الحربية الإنتقام من المدنيين في محافظة إدلب، وسط تقدم الثوار في ريف ادلب الجنوبي والشرقي وتكبيد قوت الأسد خسائر كبيرة في صفوفها.
كما شن الطيران الروسي غارات استهدف خلالها كل من بلدات معصران، جرجنار، معرة النعمان، والقرى القريبة من خطوط الأشتباك، أسفرت عن ارتقاء شهيدين وعدة إصابات في بلدة معصران بريف إدلب.

ولا تزال المعارك الشرسة في ريف ادلب الجنوبي والشرقي مستمرة، وخصوصاً بعد تفجير مفخخة يقودها استشهادي من هيئة تحرير الشام في بلدة “طلب”، جنوبي بلدة أبو الظهور، استطاع خلالها مقاتلوا الهيئة صباح اليوم تحرير القرية المذكورة، إضافة لتحرير قرية “الدبشية” شمال سنجار بريف إدلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات النظام.
وكانت فصائل من الجيش الحر، أعلنت يوم الخميس الفائت بدء هجوم لإستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد ومليشياته في ريفي إدلب وحماة خلال الأسبوعين الماضيين.
Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير