انطلاق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال بريف حمص الشمالي

فريق التحرير15 نوفمبر 2017آخر تحديث :

محمود أبو المجد – حرية برس:

انطلقت حملة اللقاح ضد شلل الأطفال اليوم الأربعاء، بمدن وبلدات ريف حمص الشمالي والتي تستمر لمدة أربعة أيام.

وأفاد “يحيى عليوي” الطبيب المشرف على حملة التلقيح في المنطقة لحرية برس بأن اللقاحات ستكون ضد شلل الأطفال _ الجولة الثالثة، حيث يعطى الطفل اللقاح فموياً مقدماً من اليونيسيف و معتمد من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أنه و بتنسيق مع مديرية الصحة و المجالس المحلية في المناطق سيتم تسيير فرق جوالة في كل من تلبيسة و الرستن و الحولة و القرى في محيطها ليتم تغطيتها كاملاً، حيث بلغت أعداد فرق اللقاح في مدينة الرستن 27 فريقاً، و في مدينة تلبيسة 26 فريقاً، أما في الحولة 18 فريقاً، كما تم تخصيص نقاط ثابتة في هذه المناطق حيث تم وضع 4 نقاط في الرستن و 3 في تلبيسة و نقطتين في الحولة.

وأوضح بأن اللقاح هو للأطفال من عمر يوم و حتى سن الخمس سنوات، وتستهدف الحملة 12550 طفلاً في مدينة الرستن و12300 طفلاً في تلبيسة، 8850 طفل في الحولة، أي بتعداد تقريبي 23700 طفل في كل المناطق، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم السبت.

رهف” أم خالد” و هي أم لطفلة عمرها سنتين قالت لحرية برس بأن حملات اللقاح ضرورية للأطفال، مشيرةً إلى أنها تشعر براحة نفسية بعد أن أعطيت طفلتها هذا اللقاح الضروري.

وأضافت بأن عمل فرق اللقاح غير سهل و يتطلب مجهوداً كبيراً، حيث أن الحملة مستمرة لأربعة أيام، وسيجوبون الأحياء و الشوارع للوصول لكل منزل.

يُشار إلى أن حملة اللقاح الماضية كانت بتاريخ الخامس من أيار/مايو الماضي، و استمرت لأربعة أيام أيضاً، تلقى خلالها اللقاح آلاف من الأطفال في ريف حمص الشمالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل