حادثة خطف جديدة بالسويداء ومصدر يكشف تورط أجهزة النظام

فريق التحرير4 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مدينة السويداء – عدسة: غياث الجبل – حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

داهم مسلحون مجهولون ينتحلون صفة عناصر من أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد منزل أحد سكان مدينة السويداء ،يوم أمس السبت، واختطفوا شاب وطفلة، بغية طلب فدية مالية .

وأفادت مصادر أهلية بأن “مسلحين اقتحموا يوم السبت منزل المدني (كنان حمد) في حي المشورب بمدينة السويداء، بذريعة تخلفه عن الخدمة الاحتياطية”، مشيرةً إلى أن “المسلحين اختطفوا شقيقه (أحمد حمد) وشقيقة زوجته الطفلة (أسماء أحمد) التي تبلغ من العمر 12 عاماً”.

كما نقلت شبكة “السويداء 24” عن مصدر مقرب من المختطفين قوله : أنه علم بأن أحد الخاطفين من مدينة السلمية بريف حماة ومتطوع بأحد أجهزة أمن الأسد في السويداء ، لافتاً إلى أن “المسلحين معظمهم كانوا ملثمين ويستقلون سيارات من نوع (تيوتا دبل كابين ، هيونداي فيرنا وجيب)”.

وأكد أن المداهمة حصلت في الساعة السادسة والنصف من صباح يوم السبت ، مشيراً إلى أن اتصالاً قد ورد من الخاطفين طالبوا فيه ذوي المخطوفين بدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراح الشاب والطفلة المختطفين.

وشهدت محافظة السويداء ما يزيد عن خمسة عشر حالة خطف الشهر الفائت، أي بمعدل حالة خطف كل يومين، كانت جميعها بهدف طلب فديات مالية مقابل إطلاق سراح المخطوفين، وفقاً لما ذكره ناشطون.

يشار إلى أن جرائم الخطف التي تستهدف معظمها الأطفال عادت لتنتشر في شوارع المحافظة من جديد خلال الشهرين الماضيين، بعد هدوء نسبي شهدته المحافظة نتيجة انقطاع الاتصال بين عصابات الخطف المشتركة في محافظة السويداء ومحافظة درعا.

ويتهم ناشطو السويداء أجهزة أمن الأسد بإدارة وتوجيه العصابات الخاطفة ،وذلك لنشر الفوضى وضرب النسيج الاجتماعي وإجبار الأهالي على الخضوع لنظام الأسد وأجهزته الأمنية، على حد تعبيرهم .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل