الأسد يتوعد بتصفية متطوعي “الخوذ البيضاء”

فريق التحرير27 يوليو 2018آخر تحديث :
رئيس النظام السوري بشار الأسد

شدد بشار الأسد، في مقابلة مع وسائل إعلام روسية، نشرت الخميس، على أن الأولوية الحالية لنظامه هي استعادة السيطرة على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، متوعداً من جهة ثانية بـ”تصفية” عناصر “الخوذ البيضاء”.

وقال الأسد “هدفنا الآن هو إدلب على الرغم من أنها ليست الهدف الوحيد”. وأوضح “هناك بالطبع أراض في شرق سوريا تسيطر عليها جماعات متنوعة. لهذا السبب سنتقدم إلى كل هذه المناطق، والعسكريون سيحددون الأولويات، وإدلب واحدة منها”.

وأضاف “انتهينا من (تحرير) الغوطة، وسننتهي من (تحرير) الأجزاء الجنوبية الغربية من سوريا” قرب الحدود مع الأردن والأراضي المحتلة، حيث علق مئات من “الخوذ البيضاء” وهم عناصر الدفاع المدني في مناطق فصائل المعارضة السورية.

واعتبر ”وجود القوات المسلحة الروسية ضروري من أجل التوازن في منطقتنا، على الأقل في الشرق الأوسط، إلى أن يتغير التوازن السياسي العالمي. وربما لا يحدث هذا، لا ندري. لذلك فهو مهم وضروري“.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن الأسد قوله إن عودة اللاجئين سريعاً هي القضية الرئيسية قيد النقاش بين دمشق وموسكو.

ووصل 422 شخصاً من عناصر “الخوذ البيضاء” وأفراد عائلاتهم إلى الأردن، الأحد الماضي، على أن تستقبلهم لاحقاً بريطانيا وألمانيا وكندا وكذلك في فرنسا. لكن مجموعة “الخوذ البيضاء” قالت إن نحو 650 من عناصرها ما زالوا عالقين بجنوب سوريا.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل