مليشيات الأسد تنبش قبور الشهداء في دير الزور

فريق التحرير2 فبراير 2018آخر تحديث :
قبور الشهداء في مدينة دير الزور

حرية برس – دير الزور:

علم مراسل “حرية برس” من مصادر محلية في دير الزور أن قوات نظام الأسد قامت بنبش قبور الشهداء في المدينة، وأخرجت الجثامين، وحرقتها.

وكانت حدائق مدينة دير الزور العامة قد تحولت لمقابر للشهداء بعد تعذر الوصول إلى المقابر العمومية خارج المدينة، بسبب القصف العنيف من قبل قوات النظام والتحالف الدولي.

وقالت “المصادر” أن قبور الشهداء في حديقة المشتل، حديقة ابو تمام، حديقة الجبيلة، حديقة الحضانة بالإضافة للجثث المدفونة في المساجد، نبشت من قبل قوات النظام وحرقت الجثث ونكل بها.

ونبش قبور الشهداء هي سياسة عامة تتبعها قوات في أي منطقة كانت خارج سيطرته، واستطاع اعادة السيطرة عليها، كي لا تبقى رمزاً للثورة السورية، حيث لم تجد قوات النظام سوى قبور الشهداء لتعلن النصر عليها.

يذكر أن الحرب على المدينة بدأت بمنتصف عام ٢٠١٢ وحوصرت مع نهاية التاسع ٢٠١٢، وارتكبت قوات الحرس الجمهوري بقيادة عصام زهر الدين مجزرتين، الأولى في حيي القصور والجورة، والثانية بمنطقة المقابر، ذبحاً وحرقاً وتمثيلاً بالجثث، وفك الحصار عن المدينة نهاية العام، واحتلتها داعش بمنتصف ٢٠١٤ وعادت قوات الأسد لتستلمها من داعش بشكل نهائي في 3 تشــرين الثاني/نوفمبر 2017.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل