أذكى 5 أشخاص في العالم حالياً .. من هم؟

فريق التحرير10 مايو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2016 - 6:29 مساءً

في طفولتهم يكونون منبوذين، وغالباً ما يتعرضون للسخرية، وعند دخولهم سن المراهقة ثمّ الرشد، يتحولون إلى نوابغ يتحدّث عنهم الإعلام: إنهم الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى ذكاء أعلى من باقي البشر، وفق اختبار الذكاء IQ test.
في ما يلي، أذكى خمسة أشخاص في العالم حالياً وفقاً لمعدلات ذكائهم، وفق ما نشر موقع “هافنغتون بوست”، بعد إجراء جمعية “سوبر سكولار” لبحث طويل حول معدلات الذكاء في العالم، نشرت نتئاجها أيضاً على موقعها:

1 ــ تيرينس تاو

هو أذكى شخص على وجه الأرض حالياً مع معدل ذكاء يصل إلى 230. وهو أسترالي أميركي (39 عاماً) متخصص بعلوم الرياضيات، وقد نال الدكتوراه في سنّ العشرين.

تيرينس تاو
تيرينس تاو

2 ــ كريستوفر هيراتا
بمعدّل ذكاء بلغ 225، يحلّ الأميركي كريستوفر هيراتا المولود عام 1982، ثانياً. وهو من أشهر الفزيائيين حول العالم. في سن السادسة عشرة كان بدأ عمله مع وكالة “ناسا” لدراسة إمكانية عيش البشر على كوكب المريخ. ونال الدكتوراه من جامعة برينستون الشهيرة في سنّ 22.

كريستوفر هيراتا
كريستوفر هيراتا

3 ــ كيم اونغ يونغ

في المرتبة الثالثة يحلّ المهندس المدني الكوري (54 سنة) والذي نطق كلماته الأولى بسنّ الأربعة أشهر. في عمر السنتين كان يتكلم اليابانية، والكورية، والألمانية، والإنكليزية. في سن الثالثة كان ضيفاً على إحدى الجامعات الكورية ليتابع دروس الفيزياء، وفي سن الثامنة تلقى دعوة من وكالة “ناسا” ليدرس في الولايات المتحدة. وبلغ معدّل ذكائه 210.

كيم اونغ يونغ
كيم اونغ يونغ

4 ــ كريستوفر لانغان

معروف باسم “أذكى رجل في أميركا” مع معدل ذكاء يتراوح بين 195 و210. ترك التعليم باكراً بسبب ظروفه المعيشية الصعبة، لكنه نجح بتطوير نظرية عن العلاقة بين العقل والواقع، سماها “النموذج النظري الإدراكي للكون”، ويبلغ سنّه حالياً 64 سنة.

كريستوفر لانغان
كريستوفر لانغان

5 ــ ريك روزنر

كاتب برامج تلفزيونية أميركي (55 سنة) لم يفعل شيئاً مميزاً في حياته، فقد عمل سابقاً كفنان متعرّ stripper إلى جانب وظائف أخرى في عالم الاستعراض، ومع ذلك يبلغ معدّل ذكائه 192، وهو من بين الأعلى عالمياً ويدخله في خانات “الأذكياء فوق العادة”.

ريك روزنر
ريك روزنر

* المصدر: العربي الجديد

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير