إحباط محاولة تسلل لـ”داعش” عند التنف

فريق التحرير14 ديسمبر 2017آخر تحديث :
سيارات داعش في البادية السورية – المصدر شبكة بي بي سي البريطانية

زينة صبري – حرية برس:

تمكّن جيش مغاوير الثورة بمساندة قوّات التحالف الدولي، الأربعاء، من إحباط محاولة تسلّل لعناصر تنظيم “داعش” إلى منطقة الـ 55 في البادية السورية، قرب معبر التنف، عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

وقال الملازم أول أبو الأثير الخابوري لـ “حريّة برس”: إنّ تنظيم داعش اخترق منطقة الـ 55 شمال غرب منطقة التنف في تمام الثالثة فجر يوم أمس الأربعاء، في منطقة تسمّى فروع العليانية بهدف العبور باتجاه الشرق، ولم يتمكنّ مقاتلوه من ذلك لأننا كنا قد نصبنا كميناً لهم في تلك المنطقة، وبدأت المعركة منذ الثالثة فجراً واستمرّت حتّى السابعة والنصف صباحاً.

و أضاف “الخابوري” وهو الناطق العسكري باسم جيش مغاوير الثورة: أنّ نتيحة المعركة التي دارت رحاها بجميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من مضادات أرضية، كانت وقوع ثلاثة عشر قتيلاً من عناصر داعش، وأسر سبعة عشر عنصراً آخرين، ومن بين الأسرى سبعة مصريين وفلسطيني وشخص فرنسي وآخر تركي، بينما بقية الأسرى سوريين. مشيراً إلى أنّه لم يتم التحقيق مع الأسرى بعد.

و في السادس عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الفائت تمكّن جيش مغاوير الثورة من إحباط محاولة تسلّل لتنظيم “داعش” عبر رتلٍ إلى منطقة الـ 55 وأدى الاشتباك حينها إلى قتل ثمانية عناصر من التنظيم، بينما أقدم خمسة عناصر على تفجير أنفسهم، وأسر أربعة آخرين، بينما هرب الباقون من رتل داعش باتجاه مناطق النظام، و أوضح الجيش أنّه وبعد التحقيق مع الأسرى الأربعة تبيّن أنّهم أخرجوا عوائلهم من محافظة دير الزور لما تشهده المحافظة من معارك عنيفة وقصف همجي، وأنّ نظام الأسد قام بتسهيل عبورهم من هناك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل