“قسد” تستولي على سيارات مدنيين في ريف دير الزور الغربي

فريق التحرير16 نوفمبر 2017آخر تحديث :
قوات قسد في ريف دير الزور – الصورة عن رويترز

دير الزور – خاص حرية برس:

 

قال مراسل “حرية برس”، اليوم الخميس، أن ميليشيا قوات سورية الديمقراطية ” قسد” تصادر سيارات أهالي قرى ريف دير الزور الغربي بذريعة عدم امتلاكهم لوثائق قانونية.

 

وأضاف أن مليشيا “قسد” نصبت خمسة عشر حاجزاً في قرى ريف دير الزور الغربي، حيث يقوم العناصر على تلك الحواجز بتفتيش السيارات، ومصادرة سيارة من لا يملك أوراق المركبة بذريعة أن السيارة مسروقة.

 

وتوزعت حواجز ” قسد ” توزعت في القرى التالية: ثلاثة حواجز في قرية الكسرة وحاجزان في كل من قرية محميدة وقرية زغير جزيرة وقرية حوايج ذياب وحاجز في كل من قرية الحصان وقرية حوايج بمومصعة.

 

وتم تحويل السيارات المصادرة لقرية الجزرة، ليستولي عليها عناصر ميليشيا ” قسد” فيما بعد، ونوه مراسلنا أن أغلب أصحاب السيارات في تلك المنطقة لا يملكون أوراق ثبوتية لسياراتهم، حيث كان قسم كبير منها محتجز لدى تنظيم “داعش” الذي كان يصادر ممتلكات المخالفين لقراراته في مناطق سيطرته سابقة (تدخين، تأخر عن الصلاة… إلخ).

 

وبلغ عدد السيارات التي تم مصادرتها أكثر من مئة سيارة في قرية الحوايج وحدها، وأوضح مراسلنا أن الكثير من أهالي المنطقة اضطروا لبيع سياراتهم بنصف قيمتها الحقيقية لعناصر “قسد” لأنهم لا يملكون وثائق لسياراتهم.

 

يذكر أن “قسد” سيطرت على عدد من هذه القرى بعد انسحاب تنظيم ” داعش” منها منذ حوالي الشهر

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل