“داعش” يسيطر على القريتين والنظام يحاول استعادتها

2017-10-01T18:12:52+03:00
2017-10-01T18:23:15+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سليم قباني - حرية برس
isis Sinai - حرية برس Horrya press

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مساء السبت على مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، في الوقت الذي تسعى فيه قوات الأسد جاهدة لاستعادة المدينة.

وقالت مصادر محلية لحرية برس أن خلايا نائمة كانت متواجدة في مدينة القريتين استطاعت السيطرة على المدينة بعد ضرب عدة حواجز لقوات الاسد وانسحاب البقية إلى خارج المدينة.

وذكرت المصادر أن التنظيم شنَّ حملة اعتقالات واسعة في المدينة لمن ثبت عمله في قوات “درع الوطن” التابعة لقوات الأسد وأعدم البعض منهم، كما طالب عناصر التنظيم عبر مكبرات الصوت من الأهالي التزام بيوتهم وعدم الخروج منها.

وأكّدت وسائل إعلام موالية للأسد سيطرة تنظيم الدولة”داعش” على المدينة، وأضافت أن قوات الأسد تفرض طوقاً على المدينة وسط قصف بالمدافع يستهدف أماكن تمركز التنظيم في محاولة لاسترجاع المدينة، في حين قال ناشطون أن قوات الأسد استقدمت تعزيزات من مهين والفرقلس وقاعدة “تيفور” العسكرية في البادية.

وتأتي السيطرة على مدينة القريتين ضمن سلسلة هجمات أطلق عليها التنظيم إسم” غزوة أبو محمد العدناني” التي استعاد بها التنظيم بعض المناطق في البادية السورية غربي دير الزور.

يذكر أن تنظيم الدولة “داعش” كان قد سيطرة على مدينة القريتين في أواخر عام 2015 بعد استهداف حواجز لقوات الأسد بعدة مفخخات أجبرت الأخيرة على الانسحاب، لتعاود سيطرتها على المدينة في عام 2016.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة