بينهم إبراهيم عقيل.. قتلى من قياديي “حزب الله” بغارة إسرائيلية على بيروت

فريق التحرير20 سبتمبر 2024آخر تحديث :
صورة متداولة للدمار الذي خلفته الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت

حرية برس:

قتل قياديون في مليشيا “حزب الله” بينهم القيادي “إبراهيم عقيل”، اليوم الجمعة، جراء غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانيال هاغاري” في بيان إن “بتوجيه استخباراتي دقيق من شعبة المخابرات، استهدف سلاح الجو منطقة في بيروت استهدفت اجتماعا عسكريا لحزب الله، واغتالت إبراهيم عقيل رئيس شعبة العمليات بحزب الله، وقائد في وحدة الرضوان”.

وأضاف أنه ‏”في الهجوم، تم القضاء على كبار العناصر وتسلسل قيادة وحدة الرضوان، إلى جانب عقيل”، مشيراً إلى أن عقيل والقادة الذين تمت تصفيتهم كانوا من بين مهندسي ما سماه ب”خطة احتلال الجليل” التي خطط لها حزب الله يوم صدور الأمر بمداهمة الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقيام بعملية على غرار عملية 7 أكتوبر.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق مقتل إبراهيم عقيل و10 من القياديين من قوة الرضوان التابعة لمليشيا “حزب الله”.

يشار إلى أن “قوة الرضوان” التي تأسست في عام 2006، تعد من “قوات النخبة” في مليشيا “حزب الله” وتمتلك قوة وخبرات عسكرية لكونها تنفذ مهام وعمليات خاصة في الداخل اللبناني وخارجه، وتضم ما يقارب 10 آلاف مقاتل.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 12 قتيلاً وإصابة أكثر من 60 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما لاتزال فرق الإنقاذ في انتشال جثث القتلى والبحث عن أحياء.

وتأتي هذه الضربة التي استهدفت قيادات في مليشيا “حزب الله” عقب انفجارات في أجهزة اتصال لاسلكية يستخدمها عناصر المليشيا خلال اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن مقتل وجرح المئات من العناصر.

اترك رد

عاجل