“منسقو الاستجابة” يحذر من “كارثة” في مخيمات إدلب مع قدوم الشتاء

فريق التحرير7 سبتمبر 2019آخر تحديث :
طفل يقف أمام خيمته والمياه تحيط به وبالخيمة من كافة الاتجاهات في مخيمات طريق سرمدا شمال إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

حرية برس

حذر فريق “منسقو الاستجابة في سوريا” اليوم السبت، من حدوث كارثة إنسانية في مخيمات النازحين شمال إدلب مع اقتراب فصل الشتاء.

جاء ذلك في بيان لفريق “منسقو الاستجابة” أشار فيه إلى أنه “مع اقتراب فصل الشتاء الحالي لعام 2019، ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين من ريفي حماة وإدلب” إلى شمال غربي سوريا وتواجدهم في مخيمات عشوائية، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى وقوع كارثة.

وناشد الفريق لتقديم مساعدات عاجلة وفورية للنازحين، حيث بلغ عدد المخيمات بحسب الفريق 1153 مخيماً يقطنه 936981 نسمة، من بينه 242 تجمعاً عشوائياً غير مخدماً.

وطالب بالعمل “على تأمين مراكز إيواء فورية للنازحين القاطنين ضمن المدارس التابعة للمجمعات التربوية، لإفساح المجال أمام الطلبة للعودة واستكمال العملية التربوية في المنطقة”.

كما طالب المنظمات والهيئات الإنسانية والإغاثية بتقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة لفصل الشتاء، ودعا إلى إصلاح الأضرار السابقة بالمخيمات من شبكات صرف صحي وغيرها من الخدمات.

يُذكر أن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا شهدت الشتاء الماضي، كوارثاً نتيجة الأمطار والعواصف والفيضانات التي أدت إلى غرق مخيمات بأكملها وإلحاق أضرار كبيرة بمخيمات أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل