إسرائيل تعلن بداية مرحلة جديدة من الحرب على الحدود الشمالية

فريق التحرير18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي “يوآف غالانت”- رويترز

أعلن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي “يوآف غالانت”، اليوم الأربعاء، أن يتم نقل القوات والموارد والطاقة إلى الحدود الشمالية للأراضي المحتلة.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها غالانت في قاعدة “رامات ديفيد” الجوية، عقب الانفجارات التي حصلت في لبنان.

ونقلت شبكة “CNN” بالعربي، عن غالانت قوله إن جيش الاحتلال يحقق ما وصفه ب”إنجازات ممتازة”، وذلك “جنباً إلى جنب مع جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)، جنباً إلى جنب مع الموساد، وجميع الهيئات وجميع الأطر والنتائج مثيرة للإعجاب للغاية”.

وأضاف “أقدر أننا في بداية مرحلة جديدة في هذه الحرب ونحن بحاجة إلى التكيف. هذا ينطبق على الجميع، وبالتأكيد على أولئك الذين هم في الجو أو يسيطرون على ما هو في الجو. لأن الموقف هنا أقوى، فهو ليس حماس، إنه شيء آخر ونحن بحاجة إلى الاستعداد لهذه المسألة بشكل صحيح، مع مراعاة ذلك”.

وأوضح غالانت أن “مركز الثقل يتحرك شمالاً. والمعنى هو أننا نحول القوات والموارد والطاقة نحو الشمال”، وفقاً لما ذكرته الشبكة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت أمس الثلاثاء، بأن إسرائيل ستعلن قريباً جبهة الحرب من غزة إلى الشمال، حيث سيتم نقل القوات العتاد العسكري إلى الحدود الشمالية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التهديدات التي أطلقتها مليشيا “حزب الله” على خلفية انفجارات أجهزة اتصالات لاسلكية تستخدمها المليشيا، وذلك خلال يومين متتاليين في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق مختلفة في الجنوب اللبناني، والتي أوقعت عشرات القتلى وآلاف الجرحى من مليشيا الحزب.

اترك رد

عاجل