الدفعة الأولى لمهجري ’’الضمير‘‘ تصل الباب شرقي حلب

فريق التحرير120 أبريل 2018آخر تحديث :
دخول القافلة القادمة من الضمير إلى معبر أبو الزندين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي – تواصل اجتماعي

حرية برس:

وصلت أول دفعة من مهجّري مدينة الضمير بالقلمون الشرقي، اليوم الجمعة، إلى مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأفاد مراسل حرية برس بريف حلب، أن قافلة مؤلفة من 50 حافلة تقل 1694 مقاتل من فصيل ’’جيش الإسلام‘‘ مع عائلاتهم، ومن لم يرغب بإجراء التسوية بالمنطقة.

وأوضح المراسل أن الحافلات وصلت صباح اليوم الجمعة إلى معبر أبو الزندين الملاصق لمدينة الباب، مشيراً إلى أنه من المتوقع قدوم حافلات اخرى في وقت قريب.

وقالت وسائل إعلام موالية، إن بلدة الضمير في القلمون الشرقي، أعلنت عن إخلاء المدينة من المقاتلين بعد إخراج الدفعة الأخيرة من مقاتلي “جيش الإسلام” وعائلاتهم ونقلهم إلى جرابلس.

وأشارت وسائل الإعلام إلى دخول وحدات من قوات الأسد والشرطة الروسية، مساء الخميس، إلى مدينة الضمير بعد خروج اخر دفعات التهجير إلى الشمال السوري.

وتوصلت لجنة مفاوضات مدينة الضمير إلى اتفاق، الثلاثاء الماضي، مع الجانب الروسي، والقاضي بإخراج مقاتلي ’’جيش الإسلام‘‘ من المدينة إلى جرابلس في الشمال السوري، وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء وذلك بعد تسليم أسلحتهم.

ونص الاتفاق على إخراج نحو 1500 من عناصر ’’جيش الإسلام‘‘ ونحو 3500 من عائلاتهم من مدينة الضمير إلى جرابلس على أن تدخل قوات الأسد وروسيا إلى المنطقة، ومن ثم إعادة تفعيل جميع المؤسسات فيها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل