اختطاف تاجر مخدرات كبير مرتبط بحزب الله في السويداء

فريق التحرير25 مارس 2018آخر تحديث : الأحد 25 مارس 2018 - 9:09 مساءً
swida - حرية برس Horrya press

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

اختطف مجهولون زعيم أكبر شبكة لترويج المخدرات في محافظة السويداء، والذي يدعى أحمد جعفر الملقب بـ(أبو ياسين)، وهو على ارتباط بحزب الله اللبناني.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت، مقطع فيديو  مدته 14 ثانية، يظهر فيه المدعو جعفر، وهو مختطف لدى مسلحين مجهولين، والذين أفادوا بأنهم قاموا باختطافه لأهداف غير مادية، وأنهم سيقومون بنشر إعترافات خطيرة له في الأيام القليلة القادمة.

وقد أكدت مصادر محلية في بلدة القريا بالريف الجنوبي “لحرية برس” بأن الذي ظهر في مقطع الفيديو هو أحمد جعفر الذي ينحدر من مدينة بصرى الشام بدرعا ويمتلك مزرعة فيها ويستخدمها كمستودع للمخدرات، والتي تم مداهمتها منذ قرابة السنتين من قبل عناصر أمن الأسد ، بعد شكاو كثيرة من الأهالي ، وصادرت من المزرعة كمية كبيرة من الحبوب المخدرة والمخدرات ومادة “الحشيش” ، وأصدرت أجهزة أمن الأسد حينها مذكرات بحث وتوقيف بحق جعفر.

وأضافت بعد إصدار مذكرات البحث بمدة قليلة، وردت اتصالات من قيادات ميليشيا “حزب الله” اللبناني ، طالبت فيها الأجهزة الأمنية بكف البحث عن جعفر ، لتقوم الأخيرة بعدها بإعادة كميات المخدرات المصادرة من مزرعته ، ومحاسبة عدد من عناصر أمن الأسد لقيامهم بسرقة وبيع 9 كغ من مادة “الحشيش” المصادرة .

وقالت مصادر أخرى أن “جعفر كان يقوم بإغراء شباب بلدة القريا ومحافظة السويداء بالمخدرات والمال والسلاح، يعمل على نشر التشيع في المحافظة،  الأمر الذي يشكل تهديداً كبيراً للمحافظة والأهالي.

كما أن قام بشراء الكثير من الأراضي الزراعية والمنازل والأبنية السكنية والتجارية في المحافظة، وخاصة في منطقي القريا وصلخد بالريف الجنوبي.

ويذكر أن مسلحين اختطفوا جعفر على الطريق الواصل بين قريتي القريا والعفينة جنوب المحافظة في 19 آذار/مارس الحالي، في حين قام رجاله بمحاولات خطف فاشلة في بلدة القريا بغية الضغط على الخاطفين لإطلاق سراحه ، ولم يتمكن أحد من معرفة هوية الجهة الخاطفة حتى اللحظة.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير