التحالف الدولي يرتكب مجزرة بريف ديرالزور

فريق التحرير19 فبراير 2018آخر تحديث :
غارة جوية شرق دير الزور – أرشيف

أمجد الساري- حرية برس:

ارتكب طيران التحالف الدولي اليوم الاثنين، مجزرة في بلدة هجين بريف ديرالزور، راح ضحيتها 16 شهيداً مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء، بينما جُرح العديد منهم.

وقالت مصادر محلية أن طيران التحالف شن عدة غارات على بلدة هجين في الريف الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة “داعش”، مما أسفر عن استشهاد أكثر من ستة عشر مدنياً بينهم عشرة أشخاص من عائلة “الخلف الصالح” وهم مدنيون نازحون من مدينة موحسن بريف ديرالزور الشرقي ، بالإضافة إلى عائلة أخرى من سكان البلدة.

وتشهد مدينة هجين حركة نزوح كبيرة للمدنيين باتجاه “الظهرة” نتيجة استمرار القصف الجوي من قبل الطائرات الحربية والقصف المدفعي الكثيف من قبل قوات الأسد المتمركزة على الضفة اليمنى لنهر الفرات على المدينة .

وعلی صعيد آخر واصلت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تقدمها على حساب تنظيم الدولة “داعش” في ريف ديرالزور ، حيث تمكنت اليوم من السيطرة على أجزاء من قرية البحرة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة “داعش” .

وذكرت مصادر محلية أن عنصرين من “مجلس ديرالزور العسكري” التابع للمليشيا قتلا وأصيب آخرون خلال المواجهات التي دارت مع عناصر التنظيم في قرية البحرة .

يُشار إلى أن القرية تشهد مواجهات مستمرة بين عناصر تنظيم الدولة “داعش” وميليشيات قسد التي تحاول التقدم منذ أسابيع ، حيث خسرت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الكثير من عناصرها خلال المواجهات ضد التنظيم في المنطقة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل