اختفاء الأطفال المهاجرين في أوروبا .. أرقام مخيفة ومصير مجهول

آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2016 - 1:51 مساءً

chldern روما – حرية برس: قال مسؤول في الشرطة الأوربية “الاوروبول” إن هناك 10.000 قاصر مهاجر وصل الى أوروبا دون عائلاتهم و اختفوا. وأفاد المسؤول الأوروبي لصيفة الغارديان البريطانية أن هذا العدد من القصر المختفين ليس كلهم بالضرورة تعرضوا للإختفاء الجنائي، إذ من المحتمل أن يكون عدداً كبيراً منهم قد تم جمع شملهم مع عائلاتهم، لكن نشاط المنظمات الإجرامية ليس بريئاً من شبهة اخفاء عدد منهم بالتأكيد.

وقالت منظمات تعنى بشؤون الطفولة في إيطاليا أن العام 2015 شهد وصول عدد كبير من المهاجرين الأطفال، وأن نسبة القاصرين من بين المهاجرين كانت 40%، وأضافت تقارير هذه المنظمات أنه منذ بداية 2016 الى الان تم الإعلان عن اختفاء 33 قاصر، في إيطاليا وحدها. وأكدت التقارير أن هذا العدد من الأطفال المختفين ليس هو العدد الحقيقي بالتأكيد، وأن نسبة التوقعات بخصوص القصر المختفين أكثر من هذا الرقم. وأشارت التقارير إلى أن نسبة 40% من هؤلاء الأولاد تكون أعمارهم ما بين سنة واحدة و6 سنوات. وحذرت التقارير من أن يكون معظم هؤلاء القصر المختفين وقعوا ضحايا إعتداء أو مستغلين بطريقة جنائية ما.
رابط مختصر
2016-05-27 2016-05-27
غير معروف
إن الموقع غير مسؤول عن المحتوى أو المعلومات أو أي مواد أخرى معروضة على المواقع الأخرى التي يتم الدخول عليها من خلال الربط عن طريق الموقع كما أنه لن يكون مسؤولا عن استخدام خدمات تلك المواقع الأخرى .
أترك تعليقك
0 تعليق

يجب عليكمتصل بـإذا أردت إضافة تعليق

فريق التحرير