جرحى برصاص قوات الأسد في احتفالات رأس السنة

فريق التحرير11 يناير 2019آخر تحديث :
سماء العاصمة دمشق في ليلة رأس السنة الميلادية، 31- ديسمبر 2017 – عدسة: أمير أبو جواد – حرية برس©

حرية برس:

تتكرر حوادث إطلاق النار الجنوني في كل عام في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، مع حلول رأس السنة الميلادية، ما يسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

حيث أعلنت صفحات موالية للنظام، عن إصابة العديد من الأشخاص جراء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل قوات نظام الأسد وشبيحته، أثناء الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2019.

وذكرت إحدى الصفحات، إصابة 15 شخص باطلاق النار العشوائي في مدينة جرمانا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بالعاصمة دمشق احتفالاً برأس السنة، موضحةً أن 5 منها سطحية و 10 هي جراح متفاوتة الدرجات، بالإضافة لأضرار متعددة بعدد من السيارات والخزانات والشرفات المنزلية.

كما قالت صفحات موالية آخرى، إن خمسة مدنيين أصيبوا بجروح نتيجة إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الأسد في محافظة حمص احتفالاً بقدوم العام الجديد، فيما نقلوا إلى مشافي في المدينة.

فيما أصيبت طفلة بكتفها في محافظة حماة بعد أن أطلق عناصر حواجز نظام الأسد، الرصاص بشكل عشوائي، إضافة إلى تكسير زجاج بعض واجهات المنازل ودخول الرصاص إليها.

وتقع إصابات عديدة في صفوف المدنيين من كل عام نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي من قبل قوات الأسد احتفالاً برأس السنة، فيما تدعو وزارة الداخلية بحكومة النظام إلى تجنب إطلاق العيارات النارية أثناء الاحتفال، إلا أن ذلك لم يمنع شبيحة النظام من الجنون في هذا اليوم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل