مليشيا “قسد” تجبر المواطنين على الخروج في مسيرات مؤيدة

فريق التحرير31 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
‏‎
qsd - حرية برس Horrya press
مسيرة نظمتها مليشيا “قسد” في مدينة تل أبيض في 23 ديسمبر 2018 – تواصل الاجتماعي
الرقة – حرية برس
على غرار مايقوم به مسؤولو حزب البعث والأجهزة المخابراتية في نظام الأسد من إجبار الكوادر التدريسية والطلاب على الخروج في مسيرات مؤيدة للنظام، أجبرت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” المعلمين، في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الرقة، على التعهد بالخروج في مسيرات مؤيدة لها، وضد دخول الجيش التركي.
وأفادت مصادر محلية لحرية برس، أن المليشيا أجبرت الكادر التدريسي في المدارس الواقعة في مناطق سيطرتها في مدينتي الطبقة وتل أبيض، بالتعهد بالخروج في المسيرات التي تنظمها، تحت طائلة المسؤولية لمن لايلتزم.
كما قامت المليشيا على مدى أيام بإجبار المواطنين في مدينة تل أبيض على الخروج في مسيرات مناهضة للتدخل التركي شرقي نهر الفرات، والمشاركة في فعاليات أخرى نظمتها “حركة شبيبة روج آفا”.
ولم يقتصر الأمر على المعلمين، بل تعداه إلى الموظفين في الدوائر التابعة للإدارة الذاتية والعاملين في المنظمات المدنية في مدينة الطبقة.
الأمر ذاته حصل في مدينة الرقة بعد أيام قليلة من إعلان تركيا عزمها بدء عملية عسكرية ضد المليشيات الكردية شرقي نهر الفرات، حيث قام المجلس المدني في الرقة بإجبار الموظفين على الاعتصام في إحدى الساحات، حيث قاموا بنصب خيمة للاعتصام ورفع لافتات تندد بما سُمّيَ بالتدخل التركي، وفقاً لما ذكره مصدر محلي لحرية برس.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة