قوات الأسد تتقدم على حساب تنظيم الدولة بالسويداء

فريق التحرير10 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
39087697 885684571637223 591010761472475136 n - حرية برس Horrya press
صورة متداولة للبادية السورية شرقي السويداء – وسائل التواصل الاجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

استطاعت قوات الأسد ومليشياته وفصائل محلية في السويداء التقدم بشكل طفيف في البادية السورية شرقي السويداء على حساب تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في البادية السورية يوم أمس الأحد، بعد معارك عنيفة أسفرت عن خسائر فادحة من كلا الطرفين في الأرواح والعتاد.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “قوات الأسد استطاعت التقدم في منطقة “الصفا”، والتي تعد المعقل الأخير لتنظيم الدولة في بادية السويداء، في عمق الجرف الصخري في المنطقة.

وأضافت المصادر بأن “عناصر التنظيم نصبوا كميناً محكماً لقوات الأسد ومليشياته الرديفة، حيث إلتف عناصر التنظيم على قوات الأسد، ودارت اشتباكات عنيفة بينهم، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من مليشيا الدفاع الوطني وجرح 5 آخرين، وإصابة 17 عنصر من قوات الأسد.

وأكدت المصادر بأن قوات الأسد تمكنت من تثبيت نقاط تقدمها في المنطقة، مشيرة بأن مدفعية قوات الأسد وطائراتها الحربية استهدفت بشكل مكثف منطقة “الصفا” يوم أمس الجمعة بالتزامن مع تقدم القوات البرية.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يتبع إستراتيجية نصب الكمائن ومحاولات الإلتفاف على قوات الأسد لصد هجماتها، إذ وقع عناصر وضباط الأسد يوم الخميس الماضي بكمين محكم أعده عناصر التنظيم، ما أدى لمقتل ثلاثة من ضباط الأسد من بينهم “اللواء عماد محسن محمد، والملازم فاطر هاشم الياسين” إضافة إلى إصابة 9 عناصر آخرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة