مظاهرات حاشدة جنوب إدلب في جمعة ’’خيارنا المقاومة‘‘

فريق التحرير17 سبتمبر 2018آخر تحديث :
المئات من المتظاهرين في شوارع كفرنبل جنوب إدلب رفضاً للعدوان الروسي على المحافظة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

خرجت مظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، في معظم مدن وبلدات ريف إدلب تحت شعار “خيارنا المقاومة”، تأكيداً على استمرارية الثورة، وأن الأرض لأهلها، ورفضاً لأي هجمة محتملة على المحافظة المحررة، والتصدي لنظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني الذين يهددون بمعركة قادمة.

وبدأت المظاهرات في كل من مدينة إدلب، معرة النعمان، جبل الزاوية، خان شيخون، جسر الشغور، أريحا، معرة مصرين، سراقب، سرمدا، جبل شحشبو ومعرة حرمة وغيرها من القرى والبلدات.

مظاهرة حاشدة في جنوب إدلب رفضاً للعدوان الروسي وتأكيداً على مواصلة المسير حتى إسقاط النظام – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

وقال النشاط الإعلامي ’’عمر حاج أحمد‘‘ لحرية برس، ’’إن تكثيف القصف الجوي اليوم على ريف إدلب هو لمنع الأحرار من التظاهر ضد نظام بشار المجرم لكنهم لم يعلموا أن الحر يبقى حرّاً ولو مسه الضر‘‘.

وأوضح ’’أحمد الإبراهيم‘‘ وناشط بريف إدلب الجنوبي وابن معتقل، ’’خرجنا اليوم بمظاهرات حاشدة نصرةً لثورتنا وشهدائنا وتأكيداً على استمرارية الثورة رغم كل التحالفات الدولية علينا، ونؤكد في هذا اليوم للعالم أجمع أننا ننتصر أو نموت على أرضنا‘‘.

وقد خرجت مظاهرات مماثلة بريف حلب وحماة نصرةً لأهالي إدلب وتأكيداً على استمرارية الثورة والمطالبة بإسقاط نظام الأسد.

مظاهرات حاشدة تجوب شوارع ريف إدلب الجنوبي رفضاً للعدوان الروسي والتأكيد على مواصلة الثورة السورية وإسقاط النظام – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

من جهة آخرى، شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية صباح اليوم الجمعة، على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي استهدفت كل من حرش عابدين والهبيط بصواريخ فراغية، أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى، وذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في المناطق المستهدفة.

ويأتي هذا بالتزامن مع انتظار نتائج القمة الثلاثية (تركيا، إيران، روسيا) المزمع عقدها اليوم الجمعة، للبت في مصير محافظة إدلب آخر قلاع المعارضة، والتي أبدت خلال الأيام الماضية اهتماماً عالمياً ودولياً غير مسبوق، حيت تواصلت التحذيرات والتهديدات للنظام وحلفائه من شن عملية عسكرية على المحافطة أو استخدام للسلاح الكيماوي فيها.

لافتة رفعها أحد المتظاهرين للتأكيد على أن إدلب هي مقبرة الشبيحة ومنطلق الباصات الحمراء نحو دمشق – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
أهالي جنوب إدلب يتظاهرون بجمعة خيارنا المقاومة لمواجهة أي عدوان روسي محتمل على المحافظة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل