اعتقالات تطال شخصيات من لجان “المصالحة” شمالي حمص

فريق التحرير2 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من قوات الأسد يرفعون أعلام وصور رئيس النظام في شمالي حمص بعد تهجير عشرات الآلاف من الأهالي، الثلاثاء 15 مايو 2018

علي عز الدين – حرية برس:

اعتقلت قوات الأسد عدداً من الشخصيات التي قامت بالتسويات و المصالحات مع نظام الأسد، على خلفية قضايا جنائية .

فقد أفاد مصدر محلي لحرية برس عن قيام مجموعة من رجال الأمن و الشرطة الجنائية التابعة لنظام الأسد في تلبيسة، بإبلاغ كل من الشيخ “عبدالرحمن الضحيك” و الشيخ “أحمد جمعة” المعروف ب (الجني) -وكانا قد شغلا منصب قضاة في الشرعية سابقاً- بمراجعة فرع الأمن وذلك على خلفية قضايا جنائية.

وأضاف المصدر ذاته بأنه تم اعتقال كلاً من “أحمد صويص” وشقيقه “ياسين الصويص” ، حيث كان الأول يشغل منصب قائد فصيل في صفوف الثوار، و قد شارك في “مصالحات” شمالي حمص، كما اعتقل ايضاً “جهاد اللطوف” دون سابق إنذار أو جرم واضح ولم يعرف مصيره حتى الآن.

كما أن مخابرات الأسد اجتمعت مع عدد من الضباط المنشقين من الرستن ، في نادي الضباط في حمص و وصفتهم ب “خائنين الوطن” قبل اقتياد المعتقلين إلى الفرع 293 في دمشق .

يُشار إلى أن قوات الأسد لم تلتزم ببنود الاتفاق الذي أبرم مع اللجنة المفاوضة شمالي حمص بضمانة روسية، حيث تواصل الأولى حملات الاعتقال التي تستهدف المدنيين والعسكريين ممن قبلوا بالمصالحة بحجة ارتكابهم جنح جنائية.

يُذكر أن قوات الأسد أعلنت السيطرة علي ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي منتصف أيار/مايو الماضي، وذلك عقب مفاوضات مع فصائل الجيش الحر انتهت بتهجير من رفض التسوية من الثوار مع عائلاتهم إلى الشمال السوري.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل