“ميسي” يقدم دعماً تعليمياً لأطفال سوريا

فريق التحرير16 أغسطس 2018آخر تحديث :
اللاعب الأرجنتيني “ليونال ميسي” سفير منظمة يونيسف – gitty

قدمت مؤسسة اللاعب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مبلغ قدره 4.2 مليون بيزو أرجنتيني أي ما يقارب “130 ألف يورو”، لليونيسف وذلك من أجل دعم تعليم الأطفال في سوريا.

ووفقاً لوسائل إعلام أرجنتينية، فإن المبلغ المذكور تم تقديمه لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، على أن يستفيد منه نحو 51 ألف طفل سوري عبر شراء الأدوات المدرسية لهم، للموسم الدراسي 2018- 2019.

وأوضحت منظمة “يونيسف” عن تحديات تكمن في تسرب 2.8 مليون طفل سوري مِن التعليم في سوريا وبلدان اللجوء، فيما سبق واختارت “ميسي” عام 2010، لـ يكون سفيراً لها في دعم الأطفال وحقوقهم حول العالم.

ويعود تسريب الأطفال السوريين، إلى تضرر مئات المرافق التعليمية بسبب القصف والمعارك التي تشنها قوات الأسد ومليشياته وقوات العدوان الروسي على المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد والمحاصرة، إذ خرجت واحدة من أصل ثلاث مدارس عن الخدمة منذ عام 2011، وفق بيانات “يونيسف”، إما بسبب تعرضها للهجوم أو بسبب تحولها إلى مركز لـ إيواء النازحين.

وسبق أن تضامن اللاعب البرتغالي العالمي ونجم النادي الإسباني “ريال مدريد” سابقاُ (نجم نادي “يوفنتوس” الإيطالي حالياً) “كريستيانو رونالدو”، مع أهالي الغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق، مطالباً إياهم بعدم الاستسلام، عبر تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر” نشر فيها مقطع مصور لـ منظمة “SavetheChildren” يظهر مشاهد القصف الجوي الذي تعرضت له الغوطة.

كما أعرب العديد من لاعبي كرة القدم، أعربوا عن اهتمامهم بأطفال سوريا ووقوفهم إلى جانبهم، ومنهم سيرجيو راموس وديفيد بيكهام، الذين أبدوا تعاطفهم مراراً.

يشار إلى أن نحو 27 ألف طفل سوري قتلوا في سوريا، أكثر مِن 80 بالمئة على يد قوات “نظام الأسد”، وحسب “يونيسف” يوجد أكثر مِن خمسة ملايين طفل في سوريا بحاجة إلى المساعدة، منهم (2.8 مليون) طفل نازح داخلياً، و(2.6 مليون) لاجئ خارج البلاد.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل