قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً بينهم أربعة صحفيين

فريق التحرير30 يوليو 2018آخر تحديث :
اعتقلت قوات الاحتلال خلال الحملة 4 صحفيين في رام الله – أرشيف

حرية برس:

شنَّت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة ومحافظاتها، طالت نحو 20 مواطناً فلسطينياً بينهم أربعة صحفيين.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن حملة الاعتقالات شملت العديد من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بعد مداهمة عدد من المنازل.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن الصحفيين الأربعة المعتقلين، هم: علاء الريماوي، ومحمد علوان، وقتيبة حمدان، وحسني نجاص، الذين يعملون مع “قناة القدس” الفضائية التي تبثّ من لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الإثنين، إنه اعتقل الفلسطينيين بزعم “الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية”، مضيفاً أنه “تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن”.

وذكر البيان أن من بين المعتقلين 4 يعملون في قناة القدس الفضائية التي أعلنت سلطات الاحتلال في شهر سبتمبر/أيلول 2017 عنها “منظمة إرهابية”، كما تمت مصادرة وسائل بث ومواد تكنولوجية وسيارة”.

وكان وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، قد قرر مؤخراً حظر عمل قناة “القدس” الفضائية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة؛ استناداً إلى ما يُسمى قانون “مكافحة الإرهاب”.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين لـ6500 أسير، بينهم 350 طفلاً، و62 أسيرة، و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، و500 أسير إداري (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض، بينهم 700 بحاجة لتدخّل طبي عاجل.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل