ورشات تدريبية لضمان أمن المنظمات المدنية في الشمال المحرر

فريق التحرير112 يوليو 2018آخر تحديث :
الهدف من إقامة هذه الورشات هي لرفع الوعي عند منظمات المجتمع المدني وهيئات الحكم المحلي بأهمية الأمان الشخصي والرقمي وآليات تطبيق خطط السلامة للمنظمات – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

علاء الدين فطراوي – إدلب – حرية برس:

اختتم المعهد السوري للعدالة ورشته الأولى حول الأمن الرقمي، اليوم الخميس، وذلك ضمن بناء خطة أمن وسلامة لمنظمات المجتمع المدني وهيئات الحكم المحلي في قاعة منظمة رؤى المستقبل بمدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وقال مدير المعهد المحامي ’’عبد القادر مندو‘‘ في حديثه لحرية برس، ’’إننا نعمل على إقامة سلسلة من الدورات التدريبية وإنشاء شبكات محلية لمواجهة الضغوط والتهديدات الجسدية والرقمية التي تواجهها منظمات المجتمع المدني وهيئات الحكم المحلي والناشطين الفاعلين في الداخل السوري‘‘.

وأشار ’’مندو‘‘ إلى أنه سيستمر المعهد السوري للعدالة بعد انتهاء هذه السلسلة من الورشات بتقديم المساعدات التقنية والاستشارات القانونية الإنسانية للشبكات المحلية لتجنب المخاطر وتخفيف التهديدات التي يواجهونها.

وأوضح مدير المعهد أن الهدف من إقامة هذه الورشات هي لرفع الوعي عند منظمات المجتمع المدني وهيئات الحكم المحلي بأهمية الأمان الشخصي والرقمي وآليات تطبيق خطط السلامة للمنظمات وبناء جسم منسق من منظمات المجتمع المدافعين عن حقوق الانسان والهيئات المدنية للحكم المحلي في محافظتي حلب وإدلب.

وتأتي أهمية إقامة هذه الدورات التدريبية وانشاء الشبكات المحلية نظراً للضغوطات والتهديدات التي يواجهها المجتمع المدني في مناطق الشمال السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل