نتنياهو: قصفنا مليشيات شيعية تدعمها إيران في سوريا

فريق التحرير14 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c 2523e04535f050df1ac7523b1b51105d - حرية برس Horrya press
رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو – انترنت

حرية برس:

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي ’’بنيامين نتنياهو‘‘، اليوم الخميس، إن ’’إسرائيل هاجمت مقاتلين شيعة مدعومين من إيران في سوريا‘‘.

واعتبر ’’نتنياهو‘‘ أن مثل هذا العمل قد يساعد في وقف موجة نزوح جماعي للاجئين السوريين السنة إلى أوروبا، على حد قوله.

وقال ’’نتنياهو‘‘ في كلمة أمام منتدى أمني دولي ”إنها توليفة لإعادة إشعال حرب أهلية أخرى، أو ما يجب أن أصفه بالأحرى بحرب عقائدية أو دينية، قد يؤدي اندلاعها إلى دفع ملايين آخرين للذهاب إلى أوروبا وهكذا، وسيؤدي ذلك إلى اضطراب وإرهاب لا نهاية له في الكثير جدا من الدول“.

واتهم ’’نتنياهو‘‘، إيران بجلب 80 ألف مقاتل من المليشيات الشيعية، من دول مثل باكستان وأفغانستان لشنّ هجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي ونشر المذهب الشيعي بين الأغلبية السنية في سوريا، حسب قوله.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، ”من الواضح أننا لن نسمح لهم بتحقيق ذلك، سنحاربهم، بمنعنا ذلك، وقيامنا بقصف قواعد هؤلاء المقاتلين الشيعة، فإننا نساعد أيضاً على ضمان أمن دولكم وأمن العالم“. كما زعمّ في حديثه.

وكان قد كشف مسؤولون في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقت سابق، عن شنّ عشرات الضربات الجوية في سوريا لمنع ما يشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة إلى مقاتلي مليشيا ’’حزب الله‘‘ اللبناني أو إلى المليشيات الإيرانية.

وتساعد إيران نظام الأسد عبر إرسالها مليشيات تقاتل إلى جانبه ضد مقاتلي المعارضة منذ بدايات انطلاق الثورة السورية قبل سبعة أعوام.

وسبق أن تعرضت العديد من المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا لغارات إسرائيلية، منها جبل البحوث العلمية داخل “اللواء 47” جنوبي حماة، ثكنات الحرب الإلكترونية، ومدرسة أمن الدولة في نجها، وقاعدة جبل عزان بريف حلب الجنوبي شمال سوريا، وموقع عسكري آخر في مدينة دير الزور شرق سوريا (…).

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة