بحرية قوات الاحتلال تحتجز سفينة الحرية الفلسطينية

فريق التحرير29 مايو 2018آخر تحديث :
سفينة الحرية التي إنطلقت اليوم والتي احتجزتها قوات الاحتلال على بعد 12 ميلاً من ميناء غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أيو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلنت الهيئة العليا لكسر الحصار وإعادة الإعمار، اليوم الثلاثاء، عن سيطرة قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي على سفينة الحرية كسر الحصار عن قطاع غزة وهي في طريقها لقبرص، وذلك على بعد 12 ميلاً من ساحل غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن بحرية الاحتلال تقوم بسحب القافلة البحرية التي خرجت من أمام سواحل غزة اليوم لكسر الحصار إلى ميناء أسدود.

وكان المتحدث الإعلامي باسم الهيئة الوطنية لكسر الحصار “أدهم أبو سلمية” أفاد: بانقطاع الاتصال مع سفينة الحرية بعد محاصرة 4 زوارق حربية إسرائيلية لها على بعد أكثر من 12 ميل بحري.

المزيد من الصور حول: (سفينة الحرية الفلسطينية.. آمال وأحلام)

وحمّل “أبو سلمية” الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح المشاركين على متن السفينة داعياً المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة لهم.

وتحمل السفينة التي انطلقت صباحاً، على متنها نحو 20 مواطناً فلسطينياً، من المرضى وجرحى مسيرة العودة، وخريجي الجامعات الفلسطينية العاطلين عن العمل.

وكانت الهيئة العليا لكسر الحصار عن غزة أكدت أن الرحلة تحمل معها “أحلام إنهاء الحصار والظلم لغزة وخروجها من عزلتها وإجبار الاحتلال على إنهاء معاناة 2 مليون إنسان، وتطبيقًا لكل معايير حقوق الإنسان التي تكفل حرية التنقل والسفر”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل