بومبيو في السعودية.. ومطالبات أمريكية للأوربيين بفرض عقوبات على إيران

2018-04-28T23:16:35+03:00
2018-04-29T00:42:27+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 أبريل 2018آخر تحديث : منذ سنتين
ksa - حرية برس Horrya press
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في الرياض

حرية برس:

بدأ وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” جولة في الشرق الأوسط اليوم السبت، استهلها بزيارة إلى السعودية، حيث التقى نظيره السعودي “عادل الجبير”، وذلك بهدف توطيد العلاقات وبحث ملف الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت، في تغريدة لها ع تويتر، إن بومبيو التقى نظيره السعودي في العاصمة الرياض.

وأضافت أن السعودية “تلعب دورا قيادياً هاماً في العمل من أجل تحقيق السلام والازدهار لمستقبل المنطقة”، منوهةً إلى أن الشراكة الأميركية السعودية تلعب “دوراً حاسماً في ذلك الجهد”.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة بومبيو في الشرق الأوسط، لمناقشة فرض عقوبات جديدة على إيران، والتوصل إلى اتفاق جديد حول برنامجها النووي، وذلك بعد تهديدات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الذي وقعته فرنسا وروسيا والصين وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة مع إيران في عام 2015.

ونقلت وكالة رويترز عن المستشار السياسي لوزير الخارجية الأمريكي “براين هوك” قوله ”نحث دول العالم على معاقبة أي أفراد أو كيانات مرتبطة ببرنامج إيران الصاروخي… مثل ذلك أيضا جزءا كبيرا من المناقشات مع الأوروبيين“.

يُشار إلى أن ترامب كان قد دعا خلال زيارة ماكرون للولايات المتحدة إلى “العمل على اتفاق جديد مع إيران”، مؤكداً على موقفه من الاتفاق الذي وصفه بـ”اتفاق فظيع”، وسعيه إلى منع إيران من تطوير الأسلحة النووية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة