الطائرات الورقية تشعل النيران بمواقع للاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة

فريق التحرير24 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
gaza 6 - حرية برس Horrya press
فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:
اندلعت حرائق عديدة يوم الاثنين، بأحراش ومزارع واقعة شرق الخط الحدودي مع قطاع غزة، بسبب سقوط الطائرات الورقية الحارقة التي سيرها عدد من الشبان الفلسطينين.
وأفاد شهود عيان لحرية برس أن الحرائق اندلعت بالأحراش القريبة من مواقع لقوات الاحتلال شرقي خان يونس وبلدة خزاعة والبريج المتاخمة لقطاع غزة.
وأضافوا أن سبب اندلاع هذه الحرائق هو سقوط طائرات ورقية حارقة، حيث اشتعلت النيران بنحو 100 دونم مزروعة بالقمح شرق الخط الحدودي الفاصل لأراضي عام 1948.
الأمر الذي يشكل تهديداً لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي استنفرت على طول الحدود مع سيارات الإطفاء تحسباً لاندلاع الحرائق بأية لحظة في الأراضي الزراعية على طول الخط الحدود.
وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الخسائر تقدر بعشرات آلاف الشواقل وأن الظاهرة باتت هاجساً لمزارعي الغلاف، حيث أتت النيران اليوم على عشرات الدونمات المزروعة بالقمح في موسم الحصاد داخل تجمع “شاعر هنيغيف”.
وتقوم فكرة تصنيع الشبان الفلسطينين لهذه الطائرات الورقية بطريقة تقليدية ولكن مثبت فيها عبوات حارقة، ومن ثم يطلقونها باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948م، ويقطعون عقبها الحبل لتسقط وتسبب الحرائق في الأحراش والأراضي الزراعية.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة