الاحتلال الإسرائيلي يدمر نفقاً بغزة ويكشف عن مختبر لرصد الأنفاق

فريق التحرير16 أبريل 2018آخر تحديث :
النفق الذي دمره الاحتلال الأسرائيلي بغزة، المصدر: حساب المتحدث الإعلامي باسم جيش الاحتلال “أفيخاي أدرعي” على تويتر

حرية برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين، أنه دمر نفقاً قرب الحدود مع غزة ويعود لحركة “حماس”.

وأوضح بيان لجيش الاحتلال أنهم دمروا نفقاً يمتد لكيلومترات قرب مستوطنة ناحل عوز شمال قطاع غزة، بشكل يصعب ترميمه فيما بعد، مشيراً إلى أنه تم الكشف عن النفق “، بواسطة التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.

ونقلت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن المتحدث باسم جيش الاحتلال “رونين منليس” قوله إن “الحديث يدور عن نفق خامس تم اكتشافه داخل الأراضي الإسرائيلية، ويمتد بين مخيم جباليا حتى ناحل عوز، وتم حفره بعد حرب 2014. وهذا هو النفق الأول الذي يتم اكتشافه في المنطقة الشمالية من قطاع غزة منذ عام 2014، فباقي الأنفاق تقع في المنطقة الجنوبية”.

وأوضح مانليس أن النفق كان يقع داخل منطقة الاحتجاجات الحدودية  وأنه “طويل ومبني بشكل جيد”، الأمر الذي وجد أنه يثبت أن حماس “تستثمر في الأنفاق بدلاً من سكان غزة”، على حد قوله.

من جهته، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن وراء اكتشاف هذا النفق هو مختبر تكنولوجي لكشف الأنفاق في غزة، مشيراً إلى أنه وسيلة “لإحباط جميع الأنفاق بواسطة أحدث التكنولوجيّات، وأذكى الأدمغة”.

الأمر الذي اعتبره “إنجازاً كبيراً” حيث أن النفق الذي تم تدميره “امتد لكيلومترات كثيرة داخل قطاع غزة”، مدعياً أن حماس تواصل استثمار موارد طائلة في وسائل عبثية بدلاً من استثمارها في رفاهية سكان قطاع غزة”.

وزعم الاحتلال أن اكتشف هذا النفق خلال العمل في بناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع غزة، والذي بلغ ارتفاعه حوالي 6 أمتار وعمقه 40 متراً، وعلى امتداد 64 كم، وتزيد تكلفته على 700 مليون دولار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل