تركيا تبين موقفها من حزب “سوريا المستقبل” التي أطلقته “قسد”

فريق التحرير29 مارس 2018آخر تحديث :
رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” ـ أرشيف

حرية برس:

علق رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، على تأسيس حزب جديد بقيادة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بأن تركيا لا يمكن خداعها عبر تغير الأسماء و الأماكن.

وقال رئيس الوزراء التركي، اليوم الخميس، إن “تنظيم (ب ي د / بي كا كا) يستطيع خداع بعض أصدقاء أنقرة عبر تغيير الأسماء أو الأماكن بشكل متكرر، ولكنه لا يستطيع فعل ذلك مع تركيا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في مطار “أسن بوغا” بأنقرة، قبيل مغادرته إلى البوسنة والهرسك في إطار زيارة رسمية، في تعليقه على تأسيس مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “حزب سوريا المستقبل”، موضحاً “نحن نعرف حقيقة هؤلاء جيدًا، عند خلع الأقنعة تنكشف حقيقتهم أمام الجميع”.

وأضاف يلدرم: “قلنا في كل مناسبة إن هؤلاء يغيّرون أماكنهم وأسماءهم بشكل متكرر، ويظهرون أمامنا بأسماء مختلفة في سوريا والعراق، ولكن عند خلع الأقنعة تنكشف حقيقتهم أمام الجميع”.

وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الثلاثاء الماضي، عن بدء ما أسمته “المؤتمر التأسيسي لحزب سوريا المستقبل” في مدينة الرقة التي تسيطر عليها.

حيث تم انتحاب  المدعو “إبراهيم القفطان” رئيساً لحزب سوريا المستقبل و المدعو “هفرين خلف” لمنصب الأمين العام كما تم انتخاب أعضاء الإدارة العامة للحزب من 81 عضو وعضوة على عدة محافظات.

فيما أكدت أفادت مصادر أن قوات سوريا الديمقراطية تعتزم استخدام هذا الحزب كواجهة سياسية لمليشيات YPG التي تشكل عماد عناصر “قسد” في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل