خسائر لقوات الأسد بهجوم لـ”جيش تحرير الشام” في القلمون الشرقي

فريق التحرير28 مارس 2018آخر تحديث :
عناصر من الجيش السوري الحر في القلمون الشرقي ـ أرشيف

حرية برس:

تمكن “جيش تحرير الشام” أحد فصائل الجيش الحر، اليوم الأربعاء، من إيقاع خسائر كبيرة في صفوف قوات الأسد في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن جيش تحرير الشام شن هجوماً على مواقع قوات الأسد قرب سلسلة جبال القلمون الشرقي، أسفرت عن خسائر بشرية وأليات عسكرية في صفوف قواتها.

وأعلن “تحرير الشام” عبر حسابه في تلغرام أنه قتل وجرح عدداً من عناصر قوات الأسد، بالإضافة لتدمير عربة “بي أم بي” ومدفع رشاش عيار “23مم”، خلال هجوم على مواقع تتبع للنظام قرب منطقة المحسا في القلمون الشرقي.

وأشار أن الهجوم يأتي استكمالاً لمعركة الشهيدة “سعاد الكياري” التي أطلقها في 18 مارس، ضد قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها في المنطقة.

 

وكان أعلن جيش تحرير الشام في اليوم الأول من إطلاق المعركة إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد من نوع “سوخوي” فوق جبال القلمون الشرقي، بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.

ويهدف جيش التحرير من المعركة إلى تخفيف الضغط عن المدنيين وتشتيت قوات الأسد في معاركها في الغوطة الشرقية، التي تتعرض لحملة عسكرية شرسة يقودها نظام الأسد وروسيا خلفت ألاف الشهداء والجرحى، أدت إلى تهجير معظم سكان الغوطة، فيما بقي مصير مدينة دوما مجهولاً حتى اللحظة.

يذكر أن جيش تحرير الشام بقيادة النقيب “فراس البيطار” يتكون من ضباط وجنود منشقين عن نظام الأسد، بالإضافة لعناصر مدنية مسلحة من الثوار، ويتراوح تعداد الفصيل بنحو ألف مقاتل و يتخذ من علم الاستقلال السوري الذي يعتمده الجيش الحر راية له.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل