اشتباكات مستمرة بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا”

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير16 مارس 2018آخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 1:22 مساءً
28378273 2055565468062048 8078434064195664166 n - حرية برس Horrya press
إحدى الدبابات التابعة لهيئة تحرير الشام في معرة مصرين شمالي إدلب قبل أسبوعين (تواصل اجتماعي)

حلب – حرية برس:

تستمر الإشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، في محاولة لتحرير الشام السيطرة على القرى والبلدات التي تسيطر عليها جبهة تحرير سوريا في إدلب وغربي حلب.

وأكد ناشطون أن هيئة تحرير الشام حشدت قواتها على أطراف قرية الهباطة قبل أيام غربي حلب، بغية السيطرة عليها، وأن قرى “الهباطة، وبلنتا، ومكلبيس” تتعرض لقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، وماتزال الاشتباكات العنيفة على أشدها هناك، وأعلنت جبهة تحرير سوريا تدمير دبابة لهيئة تحرير الشام على محور القرية.

وكانت هيئة تحرير الشام قد تمكنت قبل يومين من السيطرة على قرية بسرطون غربي حلب، بعد معارك عنيفة مع جبهة تحرير سوريا وبعض أهالي المنطقة، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين واستشهدت طفلة واصيب آخرون من المدنيين.

وبحسب مصادر محلية أكدت لحرية برس: أن الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا المشكلة حديثاً بعد اندماج “حركة أحرار الشام، وحركة نور الدين الزنكي” ماتزال مستمرة، وماتزال مناطق إدلب وقرى وبلدات ريف حلب الغربي تشهد اشتباكات عنيفة في محاولة من هيئة تحرير الشام السيطرة على المنطقة التي تسيطر عليها جبهة تحرير سوريا.

وشهد ريفا إدلب وحلب مؤخراً اشتباكات عنيفة بين “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” المكونة من “حركة نور الدين الزنكي، وحركة أحرار الشام” في محافظات إدلب وحلب وحماة، وخلفت العديد من القتلى من الطرفين بالإضافة إلى ضحايا مدنيين سقطوا نتيجة الاشتباكات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة